IMLebanon

ويك-أند كرة القدم الأوروبيّ: كيف سيردّ الريال؟ ولقاء عاصف في قمّة إيطاليا بين الجوفنتس وميلانو

milan---juventus

 

تقرير خالد مجاعص

 

بدءاً من اليوم، سيكون في متناول أصدقاء موقع “Imlebanon.org” متابعة تحليل واستعراض شاملين لمباريات نهاية الأسبوع في البطولات الوطنيّة الأوروبيّة، وتحديداً البطولات الرائدة في أوروبّا وهي: إسبانيا، إيطاليا، إنكلترا، ألمانيا وفرنسا.

فنهاية هذا الأسبوع تحمل عنواناً عاصفاً في إيطاليا (عند الساعة التاسعة و45 دقيقة مساء السبت بتوقيت بيروت) بين قطبي اللعبة جوفنتس- تورينو والذي سيكون في ضيافة ناريّة من خصمه اللدود نادي ميلانو، فريق رئيس الوزراء السابق في إيطاليا سيلفيو برلوسكوني.

تشكّل مباراة ميلانو وجوفنتس لقاء القمّة في الدوريّ الإيطاليّ، واللقاء الأبرز في الويك- أند الأوروبيّ لنهاية هذا الأسبوع، حيث يحتلّ هذان الفريقان صدارة البطولة الإيطاليّة مع 6 نقاط لكلّ منهما.

أعادت بداية فريق ميلانو هذا الموسم لجماهيره الأمل بأنّ كلّ شيء ممكن، ولكنّه اليوم يصطدم بأقوى فرق إيطاليا في آخر ثلاثة مواسم، لذلك سيكون هذا اللقاء بمثابة مقياس لجديّة مدرّب ميلانو الشابّ و نجم إيطاليا سابقاً إنزاجي ولاعبيه هذا الموسم في الصراع لاسترجاع اللقب إلى مدينة ميلانو شمال إيطالي.

أمّا جوفنتس البطل، فعلى الرغم من عدم تسجيله أهداف عدّة، لكنّه يبدو صلباً دفاعيّاً بعدم تلقّيه أيّ هدف، والجماهير ما زالت متردّدة هناك في دعم المدرّب الجديد أليجري، لأنّ الفريق يفوز بصعوبة في كلّ مواجهة يخوضها حتّى الآن، والفوز اليوم سيكون بداية علاقة طيّبة مع خليفة كونتي، والخسارة ستجعل كثيرين يتباكون على أيّام مدرّب إيطاليا الحاليّ كونتي، صانع أمجاد إنجازات السيّدة العجوز في السنوات الماضية.

وسيكون لجمهور مدينة ميلانو فرصة مشاهدة نجم منتخب إسبانيا فرناندو توريس للمرّة الأولى في الدوري الإيطاليّ، بعد سنوات عدّة أمضاها في الدوريّ الإنكليزي بين ليفربول وتشلسي. وسيكون على المدرّب بيبو إنزاغي صعوبة في توزيع مهاجميه بين توريس، الشعراوي والفرنسيّ مينيز، صاحب الثلاثة أهداف لميلانو في مباراتين.

في إسبانيا، ليست هناك من عناوين رنّانة في مرحلة نهاية هذا الأسبوع، إنّما مراقبو كرة القدم يدركون وينتظرون كيف سيكون الريال في ضيافة ديبورتيفو لا كورونيا (عند الساعة السادسة من مساء السبت بتوقيت بيروت)، خصوصاً، وأنّ مدرّب الريال كارلو إنشيلوتي يعيش فترة هي الأصعب في تاريخ البطولة الإسبانيّة، إذ يتواجد الريال ( النادي الأغنى في العالم) في المركز الـ13، الأسوأ في تاريخه، كما أنّه يتعرّض إلى انتقادات لازعة من جماهير الفريق الملكيّ لتخلّيه عن نجمي خطّ الوسط أنخيل دي ماريا وكسابي ألونزو لمصلحة لاعبين يفتقران إلى الخبرة وبصفقة ماليّة كلّفت النادي الملكيّ أكثر من مئة مليون دولار أميركيّ، وهما جايمس رودريغيز وطوني كرووس، إضافة إلى أنّ جماهير الريال تطالب باستبدال الحارس كاسيياس والمهاجم بنزيما. فهل يرضخ الليلة أنشيلوتي لمطالب جماهير الريال أو يتابع استراتيجيّته؟ وماذا ستكون النتيجة؟

من ناحيته، يستضيف أتلتيكو البطل، مالاغا في مواجهة هي الأقوى في الليغا (عند الساعة العاشرة من مساء السبت بتوقيت بيروت)، بينما يذهب برشلونة في ضيافة ليفانتي، أضعف فرق البطولة (عند الساعة العاشرة من مساء الأحد بتوقيت بيروت) في مباراة محسومة نتيجتها سلفاً لمصلحة الفريق الكاتالوني.

وتبقى الإشارة إلى أنّه تقام مساء أيضاً مباراة كانت تعتبر لقاء القمّة سابقاً في بطولة ألمانيا بين بايرن ميونيخ وهامبورغ الذي يعاني هذا الموسم من تدهور في مستوى اللاعبين وانخفاض كبير في ميزانيّة الفريق أعادت معها نادي هامبورغ العريق إلى مجموعة الفرق المغمورة في البوندسليغا.

September 20, 2014 02:28 PM