IMLebanon

نصرالله في كلمة اليوم: نرفض التحالف الدولي ضدّ “داعش”

Hassan-nassrallah

 

 

ذكرت معلومات لـ”الجمهورية” أنّ الأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله سيتطرّق في كلمته عبر “المنار” عند الساعة الثامنة مساء اليوم، الى الوضع الداخلي عموماً والتطوّرات الميدانية في عرسال، وإلى قضية العسكريين المخطوفين، وموضوع دعم الجيش. كذلك سيردّ على اتهامات فريق “14 آذار” للحزب.

ولم تستبعد المصادر أن يحدّد موقف الحزب من التحالف الدولي ضد “داعش” وأن يتحدّث عن اجتماع جدّة. وقالت إنه سيكون له موقف واضح وصريح يضع خلاله النقاط على الحروف حول ما جرى في مجلس الوزراء أخيرًا.

وذكرت صحيفة “الأخبار” أنّ نصر الله سيؤكّد رفض الحزب للتحالف الدولي، مؤكداً أن الحزب يحارب الإرهاب فعلاً لا قولاً، لكنه لا يرضى بأن يقف في ظل راية القوى التي دعمت الإرهاب، أو تلك التي تريد استغلال محاربة الإرهاب لتنفيذ مآرب أخرى في المنطقة.

ومن المنتظر أن يلفت إلى أهمية تعاون القوى المحلية والإقليمية في مجال مكافحة الإرهاب، كما الحال بين لبنان وسوريا في المناطق الحدودية المشتركة.

واستبعدت “الأخبار” أن يصوّب نصرالله على فريق “14 آذار” الداعي إلى الانضمام إلى التحالف الدولي لمكافحة “داعش”، فيما هو يرفض محاربة هذا التنظيم داخل الأراضي اللبنانية، ويمنع الجيش اللبناني من التعاون مع الجيش السوري لاستئصال “داعش” و”القاعدة” من المناطق الحدودية.

وفي ملف المخطوفين، من المنتظر أن يؤكد رفض الحزب لمقايضة المخطوفين بموقوفين في السجون اللبنانية، من خلال التركيز على خطورة توجه كهذا على مستقبل الاوضاع الأمنية في لبنان لناحية تشجيع الإرهابيين على الخطف.