IMLebanon

وليد روفايل رئيساً لمجلس إدارة البنك اللبناني الفرنسي

BankLibanoFrancais
انتخب مجلس ادارة البنك اللبناني الفرنسي بالاجماع، وليد روفايل رئيساً لمجلس الادارة – مديراً عاماً، خلفاً لمؤسسه الراحل فريد روفايل.
وقد وزع المصرف نبذة عن سيرة وليد روفايل المهنية والعلمية، فأشار الى أنه بدأ حياته المصرفية سنة 1995 في مصرف كريدي أغريكول أندوسويز(Credit Agricole Indosuez) في باريس ومن ثم في لندن، في مجال تمويل المشاريع والاسواق المالية.
والتحق بالادارة العامة للبنك اللبناني الفرنسي عام 2004، وعين عضوا في مجلس الادارة ومديرا عاما مساعدا في آذار 2006، وقد شغل منذ آذار 2010 منصب المدير العام للمصرف اضافة الى مهماته كنائب رئيس مجلس ادارة مصرف SBA (فرنسا)، ورئيس مجلس الادارة المدير العام لشركة “ليبانو فرانسيز فينانس”.
حاز روفايل ماجيستر في قانون الاعمال من جامعة Panthéon-Assas وديبلوم الدراسات العليا المتخصصة (DESS) في القانون المصرفي والمالي من جامعة Panthéon-Sorbonne، بالاضافة الى ماجيستر في ادارة الاعمال (MBA) من الـINSEAD.
وبناء على اقتراح رئيس مجلس الادارة الجديد، إنتخب مجلس الادارة بالاجماع الياس النحاس في منصب رئيس مجموعة البنك اللبناني الفرنسي، وأقرّ استمراره في مهماته كمدير عام للمصرف.
كما وافق مجلس الادارة بالاجماع على تعيين ريا روفايل نحاس مديرة عامة، وكانت نحاس تشغل منذ آذار 2010 منصب المديرة العامة المساعدة.
ويستمر جمال منصور في مهماته كمدير عام مساعد، المنصب الذي يشغله منذ آذار 1993.
وقال وليد روفايل “إن الادارة العامة سوف تستمر بالسهر على تطوّر البنك اللبناني الفرنسي مع الاستمرار في الوفاء لقيم المؤسس ومبادئه، وذلك لمصلحة زبائن البنك وموظفيه ومساهميه ومصلحة الاقتصاد اللبناني”.