IMLebanon

عدوان من ضهر البيدر: لا أولوية على أولوية عودة الجنود وعلى الحكومة أن تكون موحدة في ايجاد الحلول

georges-adwan-2

 

أعلن نائب رئيس حزب القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان ان جميع اللبنانيين معنيون بقضية الجنود المخطوفين وبأولوية قضيتهم. وقال: “إن أهالي الجنود يجسّدون وحدة اللبنانيين، دروز شيعة سنة ومسيحيين، يجمعهم مصير الوطن ومصير الجنود اللبنانيين، وشرف الانتماء إلى الهوية اللبنانية”.

عدوان، وبعد زيارته اهالي الجنود المخطوفين في ضهر البيدر، قال: “المعاناة لها سبب ولها معالجة، السبب ان هناك شعورا ان الحكومة منذ بدء الأزمة لم تكن متفقة على طريقة التصرف، وفي المرحلة الثانية لم تكن معجّلة، ورسالتي إلى الحكومة، أن تؤكد ان لا اولوية على أولوية عودة الجنود، ويجب ان تتعاطى موحدة في ايجاد الحلول السريعة”، واعدا الأهالي بأنه سيطرح الموضوع يوم الأربعاء على المجلس النيابي.

عدوان أكد في المقابل ان قطع الطرقات والتهجم على الحكومة ليسا الحل ويجب التوحّد خلف الحكومة.

وفي شأن آخر، أوضح في تصريح في مجلس النواب أن السلسلة تسلك طريقها الى الهيئة العامة، ويبقى يومان لتنال أوسع تأييد من الأفرقاء كافة، وتقرّ كما وُعدنا الناس. وقال: “في هذا المجال تقدمنا اليوم باقتراح قانون معجل مكرر يتعلق بالاشغال غير القانونية للأملاك البحرية العمومية لأنه كما وعدنا الجميع أنّ هذا الموضوع يجب أن يسير بشكل مواز مع السلسلة”.

واضاف أنّ الموضوع الأساسي يتعلق برئاسة الجمهورية لأن كل وسائل الإعلام تحدثت عن اتصال حصل بين رئيس الحكومة تمام سلام والمسؤول الإيراني، والذي قيل انه تم خلاله الطلب من إيران مساعدة لبنان لحلحلة الموضوع الرئاسي، موضحًا أنّ هذا الأمر معيب علينا كمسؤولين لبنانيين أن نلجأ الى الإستعانة بالآخرين لكي ننتخب رئيسا، ليس لأنه يتعلق بإيران بل بأي دولة أخرى.

ووجّه عدوان نداء الى الذين لا يحضرون جلسة انتخاب رئيس الجمهورية، قائلاً: “هل مفروض بنا كلبنانيين أن ننتظر تسويات الخارج أو تدخله أو اتفاقه لنختار مسؤولينا وننتخب رئيسا للجمهورية؟ فما حصل اعتبره يصيب كرامة كل لبناني واستقلاله وعنفوانه، وخصوصا النواب”، آملاً أن يكون المسؤولون على قدر المسؤولية ويختاروا رئيسا في أسرع جلسة.

 

 

 

September 29, 2014 01:52 PM