IMLebanon

باسيل: لقائي مع المعلّم تمّ حسب الأصول

Gebran-bassil-9-2014

 

أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ان الفرنسيين اوضحوا ان صفقة السلاح للجيش اللبناني تسير في الاتجاه الصحيح، وهم بإنتظار انتهاء الامور مع المملكة العربية السعودية لابلاغنا بالتفاصيل.

باسيل، وبعد زيارته رئيس البرلمان الفرنسي كلود بارتبول وفي دردشة مع الصحافيين اللبنانيين العاملين في فرنسا، قال: “ان يتأخر السلاح الهبة خير من أن لا يأتي ابدا، خصوصا اذا شكل هذا الموضوع حافزا للاخرين لتقديم السلاح. فالهولنديين بالامس وعدونا بتقديم المساعدات، وأي هبة غير مشروطة مرحب بها ولا تردد او تأخير بأخذها، كاشفًا ان لبنان ليس بوارد طلب قصف المسلحين في جرود عرسال من قبل طائرات التحالف.

وعن موضوع انتخابات رئاسة الجمهورية، أشار الى أن الموضوع ضرورة قصوى لكن لا يجوز ربط الفراغ والدعوة لانتخاب رئيس بملف “داعش” وخطر الارهاب، وقال: “نحن نريد انتخابات رئاسية لكن لا نريد ست سنوات جديدة من الفشل”.

وعن لقائه وزير الخارجية السوري وليد المعلم في الامم المتحدة، لفت باسيل الى أن اللقاء تم حسب الاصول كاملة من الالف الى الياء بالشكل والمضمون، مشيرًا الى وجود تباينات بين “التيار” وبين “حزب الله” حول مقاربة عدد من الملفات لكن ليس في النتائج”.

September 30, 2014 10:09 PM