IMLebanon

الخازن: رسالة جنبلاط الى عون ليست رئاسية

Farid-khazen-1

 

أوضح عضو “تكتل التغيير والاصلاح” النائب فريد الخازن ان رسالة رئيس “اللقاء الديمقراطي” النائب وليد جنبلاط الى العماد ميشال عون لا تتعلق بالاستحقاق الرئاسي، بل هي من اجل تزخيم التواصل بين الرجلين واستكماله بعد الزيارات المتبادلة بينهما، مشيرا الى ان الطرفين لم يتطرقا الى الملف الرئاسي أثناء لقاءاتهما المباشرة، وإذا كان هناك من حديث جدّي في شأن ملف الرئاسة يجب ان يكون مباشرة بين عون وجنبلاط بعيدا من الاعلام.

الخازن، وفي حديث لـ”المركزية”، اشار الى أن موقف التكال واضح في موضوع السلسلة، وقال: “نحن ضدّ زيادة الـ1% على قيمة الضريبة المضافة”، معتبرا انه إذا كان هناك من اختلاف على بعض البنود كان من المفروض مناقشته في مجلس النواب، ومؤكدًا انه عندما يحين موعد إقرارها فهي لن ترضي جميع الاطراف.

ورأى أن الجيش اللبناني بحاجة الى دعم كبير والى تجهيز يمكنّه القيام بعمليات عسكرية لمحاربة الارهابيين، مرحًا بأي دعم للجيش من دون اي شروط، وان يكون دعما فعليا وليس مجرّد كلام. وتابع: “المؤسسة العسكرية وحدها تستطيع التصدّي للخطر الارهابي، والارهاب لم يعد موضوعا نظريا وعبارة عن تكهنات بل اصبح على الحدود وربما تكون هناك خلايا نائمة على الاراضي اللبنانية”.