IMLebanon

لأوّل مرّة في سوريا.. تظاهرات علويّة حاشدة ضد النظام

syria---mouzaharat

 

كشفت قناة “العربية” أن تظاهرات إحتجاجية حاشدة ضد النظام، خرجت لأول مرّة منذ بدء “الثورة السورية” في الأحياء العلوية من مدينة حمص، وذلك في ردة فعل غاضبة على مقتل عشرات الأطفال في التفجيرين الذين وقعا يوم الأربعاء بالقرب من مجمع مدرسي في حي عكرمة ذي الأغلبية العلوية.

وأشارت إلى أن المتظاهرين رددّوا هتافات شبيهة بتلك التي اشتهرت بها مظاهرات الثورة السورية إلا أنها لم تتعرّض لشخص الرئيس السوري بشار الأسد، لافتة إلى أن المتظاهرين إستعاضوا عن المطالبة بإسقاط الأسد بشعار آخر هو: “الشعب يريد إسقاط المحافظ، في إشارة إلى محافظ مدينة حمص طلال البرازي”.

وذكرت القناة أن الفيديوهات والصور المسرّبة التي تتالت عن تلك المظاهرات الحاشدة، أظهرت وجود التلفزيون الرسمي السوري من دون أن يغطي تفاصيل الحدث على الشاش، كاشفةً أن هذا الأمر دفع المتظاهرين لكي يهتفوا هتافاً عمره بعمر الثورة السورية: “كاذب كاذب كاذب.. الإعلام السوري كاذب”.

وأوضحت “العربية” أن أحد الفيديوهات يُبيّن مذيعة التلفزيون السوري تطلب من المصوّر عدم إظهار المشهد الذي يقول فيه المتظاهر: “دولتنا لو بتحترم هالشعب وزير الداخلية بيستقيل، وزير التربية بيستقيل، محافظنا بينشال”، قائلةً أمام الكاميرا: “لا تطلّعلي ياها”.