IMLebanon

المانيا ترفض 34 رحلة للرمز المشترك بين “اير برلين” و”الإتحاد للإمارات”

etihad

رفضت السلطات التنظيمية طلب شركة “الاتحاد للطيران” إضافة رمزها إلى بعض الرحلات التي تسيّرها شريكتها “اير برلين” إلى ألمانيا، وهو ما يعني أن الناقلة الألمانية قد لا تصل الى عدد الركاب الذي تحتاجه للعودة إلى الربحية.
وقالت “اير برلين” اليوم الجمعة إن “34 رحلة للرمز المشترك مع الاتحاد للطيران في برنامجها للرحلات الشتوية لم تحصل على موافقة من هيئة الطيران الاتحادية الالمانية”.
وتملك “الاتحاد للطيران” حصة قدرها 29 في المئة في “اير برلين”. وقامت الشركتان في السابق بتسيير رحلات للرمز المشترك الى حوالى 60 جهة، وهو ما يعني أن عدد تلك الرحلات سينخفض الى اقل من النصف. وتراجع “هيئة الطيران الاتحادية” الالمانية اتفاقات الرمز المشترك في كل مرة تقدم فيها شركات الطيران برامج رحلاتها الشتوية والصيفية من والى المانيا. وقال ناطق باسم وزارة النقل، إن “طلبات رحلات الرمز المشترك الاربع والثلاثين رفضت على اساس اتفاق حقوق المرور القائم بين المانيا ودولة الامارات العربية”. وبمقتضى ذلك الاتفاق يمكن لشركات الطيران التي مقرها دولة الامارات، تسيير رحلات وخدمات الرمز المشترك الى اربعة مطارات في المانيا (فرانكفورت ودوسلدورف وميونيخ وهامبرغ)، ويمكنها تسيير رحلات للرمز المشترك من تلك المطارات الاربعة الى برلين وشتوتغارت ونورمبرغ. وتسيّر الشركتان رحلات الرمز المشترك منذ 2012. وقالت “اير برلين” إنها “لا يمكنها تفهم قرار هيئة الطيران الاتحادية، لان الهيئة كانت وافقت على جميع المقترحات الستة السابقة للبرنامج الشتوي الذي يتضمن رحلات الرمز المشترك”. واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة “اير برلين” فولفجانغ بروك شاور في بيان أن “هذا القرار لا يعكس موقفنا القانوني، وسيهز ثقة الركاب في هذه الرحلات المتاحة منذ وقت طويل”.
وسجلت اير برلين اول ارباح صافية سنوية في خمسة اعوام في 2012، ولم يحدث هذا الا بعد ان اشترت “الاتحاد للطيران” حصة اغلبية في برنامجها للرحلات المتكررة. وقالت الشركة الالمانية في السابق إنها “تتوقع أن تدر رحلات الرمز المشترك لها وللاتحاد للطيران إيرادات اضافية قدرها 200 مليون يورو (253 مليون دولار) في 2014، نصفها سيذهب الى اير برلين”.