IMLebanon

كرم: “حـزب الله” لـم يقتنع بعـد بتسهيل الانتخاب

fadi-karam

 

أوضح عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم ان لا قطيعة بين “القوات” و”الإشتراكي”، والعلاقة بين الطرفين على أحسن ما يرام، لكن الدكتور سمير جعجع والنالئب وليد جنبلاط لم يلتقيا منذ فترة لأن لا مواضيع كثيرة لنقاشها، فمن يعرقل الانتخابات الرئاسية هما عون و”حزب الله”، ولذلك كان جنبلاط يركز اتصالاته عليهما لايجاد حل لهذه الازمة.

كرم، وفي حديث لـ”المركزية”، أشار الى ان موضوع الرئاسة سيكون الطبق الأساسي على طاولة البحث بين جعجع وجنبلاط غدًا، فلا حل في البلاد الا بملء الشغور الرئاسي، لافتا الى ان الوضع الامني في البلاد والمنطقة اضافة الى موضوع التمديد لمجلس النواب، سيكونان حاضرين ايضا في اللقاء.

وعن استعداد جعجع لسحب ترشيحه والبحث عن مرشح وفاقي كالرئيس ميشال سليمان في العام 2007، أشار الى انه كان واضحا انه بعد عدم اقتناع الفريق الآخر بفكرة انتخاب رئيس قوي يحمل مشروعا متكاملا ورؤية استراتيجية، لا بد من الاتفاق على رئيس وفاقي يرتاح له الجميع.

واعتبر كرم ان “حزب الله” لم يقتنع حتى الساعة بتسهيل انتخاب الرئيس، ويختبئ خلف موقف عون المتمسك بوصوله شخصيا او لا أحد، وأضاف: “الحزب قادر على اتخاذ موقف والذهاب الى الانتخابات الرئاسية اذا أراد”.