IMLebanon

روحاني أمام مقبل: إيران تدعم شعوب لبنان وسوريا والعراق في مكافحة الإرهاب

Hassan-Rohani

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده تدعم شعوب سوريا ولبنان والعراق وكافة الشعوب التي تحارب الارهاب ومستمرة في ذلك

روحاني اعتبر استقباله وزير الدفاع اللبناني سمير مقبل أن بعض دول المنطقة والدول الغربية ارتكبت خطأً كبيراً جداً بدعم المجموعات الارهابية، مشيدًا بـ”صمود ومقاومة” الجيش اللبناني أمام “التكفيريين”، ودعا إلى “طرد الزمر الارهابية من المنطقة”. كما أشاد روحاني بصمود ومقاومة الشعب اللبناني في مواجهة الاعتداءات الاسرائيلية.

من جهته، لفت مقبل الى أن المنطقة تشهد اليوم ولادة عدو جديد الى جانب العدو الصهيوني يتمثل بالمجموعات الارهابية والتكفيرية”، مشددًا على ان جميع اللبنانيين متفقون على دعم الجيش اللبناني في مواجهته المجموعات الارهابية، وأكد على اهمية الدعم الايراني المستمر للشعب اللبناني.

الى ذلك، لفت أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني علي شمخاني الى أن ايران الى جانب استعدادها لتقديم الدعم التسليحي للجيش اللبناني فإنها جاهزة لنقل تجاربها للنهوض بالامن في لبنان والمنطقة ومكافحة التيارات الارهابية”، مؤكدًا على أن “دعم لبنان شعبا وجيشا ومقاومة لايزال في صلب سياسة طهران”.

بدوره، أعرب مقبل أمام شمخاني “عن ارتیاحه لزیارته ایران”، قائلاً ان لبنان “یمر بظروف خاصة حالیا وان مساعدات ايران باعتبارها دولة صدیقة تحظی باهمیة بالغة، داعيًا الى تزوید الجیش اللبناني بالاسلحة اللازمة والحدیثة، واعتبر أن هذا الاجراء “بانه يؤدي الی ارتقاء القوة العملیاتیة للجیش فی مواجهة الجماعات التکفیریة والارهابیة وحفظ الاستقرار والهدوء فی هذا البلد”.

October 19, 2014 08:47 PM