IMLebanon

درباس: لبنان لم يعد قادراً على استقبال المزيد من النازحين السوريين

rachid-derbass-new

 

أكد وزير الشؤون الاجتماعية رشيد درباس أن لبنان لم يعد بإمكانه استقبال أي نازح سوري بعد اليوم، لأن الكوب امتلأ حتى آخره وليس بالإمكان إستيعاب مزيداً من النازحين، مشيراً إلى أنه طرح هذا الموضوع خلال زيارته الأخيرة للكويت.

وطالب في حديث لصحيفة ”السياسة” الكويتية الدول المانحة بالالتزام بما تعهدت به لمساعدة الحكومة على القيام بدورها في معالجة تداعيات النزوح السوري التي تجاوزت كل الحدود، مشدداً على أنه سيضع رئيس الحكومة تمام سلام في أجواء التقرير الذي أعدّه بعدم قدرة لبنان على استقبال أي نازح سوري بعد اليوم ودعوة الحكومة إلى اتخاذ ما تراه مناسباً في هذا الإطار.

وأكد درباس أن من يقوم بالاعتداءات على الجيش “إرهابي ولا يمثل طائفته مطلقاً، وقال: “لهذا أدعو إلى مزيد من التنبه والتماسك الداخلي، إن من يقوم بهذه الأعمال المدانة هو شخص مدفوع إلى ذلك ولا علاقة لجماعته أو لطائفته به، وبالتالي فإنّ من غير الجائز القول إن هناك بيئة حاضنة للإرهاب والتطرف، وإن من يعملون على الترويج لهكذا أفكار مخطئون كثيراً ويحاولون الإساءة إلى الآخرين”.

وأضاف: “لا ندخر وسيلة لدعم الجيش والمؤسسة العسكرية في مواجهة الإرهاب، إلا أنّه يجب تكثيف الجهود لانتخاب رئيس جديد للجمهورية وإزالة العقبات من أمام إنجاز هذا الاستحقاق في أقرب وقت”.

October 19, 2014 07:55 AM