IMLebanon

سليم كرم: لم يُطرح اسم الرئيس المناسب حتى الآن

salim-karam

 

أوضح عضو “كتلة لبنان الحرّ الموّحد” النائب سليم كرم انه لا يتمنى التمديد لمجلس النواب لكن الاوضاع الداخلية والخارجية لا تسمح إلا للسير في هذا الاتجاه وإلا سيقع لبنان في الفراغ، مشيرا الى ان هذه المسألة تسير على نار حامية لايجاد المخرج المناسب لاقرار التمديد قبل الفترة القانونية المحدّدة لاجراء الانتخابات النيابية.

كرم، وفي في حديث لـ”المركزية”، لفت الى انه بعد جلسة الغدّ سيتم التحضير لجلسة أخرى قبل نهاية الفترة القانونية للاستحقاق النيابي، ومن المؤكد ان هناك جلسة للتمديد لان هذا القرار يصبّ في مصلحة لبنان بالرغم من بشاعته لكنه أفضل من الفراغ النيابي”.

وعن انعكاس السجال بين “حزب الله” و”تيار المستقبل” سلبا على الوضع الحكومي، قال: “مرّرنا في مراحل صعبة وغير مقبولة، وهذا السجال عبارة عن مناوشات والامور ستعود الى مسارها الصحيح خصوصا ان مصلحة البلد تكمن في وحدة اللبنانيين”، معتبرا ان خطاب وزير الداخلية نهاد المشنوق كان عبارة عن منصة يراد منها الاعلان عن أمر ما لارضاءات داخلية بدعم خارجي بعد التراجع الذي سجّل في بعض النقاط.

وأكد كرم ان رئيس الجمهورية المقبل يجب ألا يفرض على اي من الافرقاء ليقوم بدوره وليتحمّل مسؤولياته لتحقيق مصلحة البلد. وأضاف: “حتى الآن لم يُطرح اسم الرئيس المناسب الذي سيقرّب وجهات النظر بين الفريقين سواء من قواعد شعبية أو فكر سياسي أو توجيه مستقبلي، وبالتالي، لم يتم طرح اسم هذا الشخص الذي سيلتزم كلّ هذه الامور ونحن في انتظار قرار واعٍ لانجاز كلّ الاستحقاقات”.