IMLebanon

كرم: لقاء الحريري- جعجع يبحث في “توافقيي الرئاسة”

fadi-karam

 

اكد عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب فادي كرم ان الكتلة ستحضر الجلسة التشريعية المقبلة ولكنها لن تصوّت على بند التمديد بل على البنود المالية الواردة في جدول اعمال الجلسة وهي 6، لافتاً الى انه ليس من الذين يعرقلون ويطيّرون نصاب الجلسات.

كرم، وفي حديث لـ”المركزية”، قال: “لا شك ان البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي “مُحق” في عدم مباركته التمديد لأنه غير ديمقراطي، لكن الظروف فرضته نتيجة تعطيل استحقاق الرئاسة وعدم احترام مهلة دعوة الهيئات الناخبة وعدم تأليف لجنة الاشراف على الانتخابات اضافة الى الاحوال الامنية التي وضعنا فيها “حزب الله” بسبب تدخله في الحرب السورية”.

ودعا نوّاب تكتل “التغيير والاصلاح” الى الاستقالة اذا كانوا “جدّيين” في رفض التمديد، مؤكداً ان نوّاب “القوات” لن يستقيلوا رغم رفضهم للتمديد.

واوضح كرم ان هدف اللقاء المُرتقب بين رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع والرئيس سعد الحريري في المملكة العربية السعودية تقريب وجهات النظر للخروج من الوضع الحالي، اضافة الى محاولة ايجاد حلول للملفات العالقة، مشيراً الى ان الرجلين سيبحثان في الاسماء التوافقية المرشّحة للرئاسة اضافة الى المبادرة الرئاسية التي طرحتها قوى “14 آذار” اخيراً.