IMLebanon

حلحلة على خط الشـاحنات العابرة للحدود….ومشـاورات لاتخاذ القرار

Trucks3
شهدت أزمة الشاحنات العالقة على الحدود السورية- الأردنية بعض الحلحلة، نتيجة سماح الجانب الأردني لغالبية السائقين باستكمال طريقهم وتسيير أمورهم عند الحدود الأردنية، بحسب ما أعلن رئيس تجمّع المزارعين في البقاع ابراهيم ترشيشي لـ”المركزية”، مطمئناً إلى أن “الوضع اليوم أفضل مما كان عليه في الأمس”، برغم تخوّفه من “تجدّد المعارك”.
وجاء هذا الإنفراج بعد توقف أرتال من الشاحنات المتوجّهة إلى الحدود السورية – الأردنية عند النقطة التي وصلت إليها، بفعل تأزم الوضع الأمني هناك والذي أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف السائقين من الجنسيتين اللبنانية والسورية.
وكشف ترشيشي عن “مشاورات مسائية سيجريها مزارعو البقاع في ما بينهم، على أن يضعوا وزير الزراعة أكرم شهيّب في صورة الوضع، ويطلعوه بالتالي على نتائج تلك المشاورات”.
وعن القرار المتوقع، قال: القرار الموحّد يرتبط بالأوضاع الأمنية صباح غد، وإذا كانت هادئة فليتم السماح للشاحنات بالعبور كالمعتاد، والعكس صحيح.
خسارة بالملايين: وأعرب ترشيشي عن أسفه لهذا الوضع الطارئ، وقال: إن إقفال الحدود ليوم واحد يكبّد القطاع الزراعي خسارة تفوق المليون دولار، فنحن بحاجة إلى تصدير أكثر من ألفين أو ثلاثة آلاف طن يومياً عبر نقطة المصنع.