IMLebanon

كنعان: لا أولوية تشريعية تعلو على أولوية سلسلة الرواتب

ibrahim-kenaan-new

 

أكد أمين سر تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ابراهيم كنعان الا أولوية تشريعية تعلو على أولوية سلسلة الرواتب، معتبراً ان لا مبرر لعدم تحديد موعد لجلسة تشريعية في أقرب وقت، باعتبار أن اللجان المشتركة عالجت الثغر التي علقت الهيئة العامة اقرار السلسلة بسببها.

وشدد في حديث الى صحيفة “الاخبار” على أن التذرع بالإيرادات للعودة إلى النقطة الصفر ليس منطقياً، مؤكداً أنّه لم يحصل في جلسات اللجان المشتركة أي نزاع بشأن الدرجات الست، مشيراً الى أن كل ما في الأمر أنّ البعض رأى من الحكمة تأجيل الحديث عن الدرجات في انتظار معرفة كلفة زيادات العسكر، وعليه أقر مبدأ وحدة التشريع وعلّقت آلية الدفع والاحتساب لبتها في الجلسة التشريعية.

وعن أنّ التعديل الجديد سوف يعيد فتح ملف الإيرادات من جديد، اعتبر كنعان ان هذا الأمر حتى لو كان صحيحاً ينبغي ألا يحصل في اللجان المشتركة، بل في الهيئة العامة، ومع ذلك، يجزم بأنّ الأعباء الإضافية التي ترتبها التعديلات ليست كبيرة، باعتبار أن المؤسسات التربوية الخاصة هي التي ستدفع الدرجات الست لمعلمي القطاع الخاص لا الدولة.

ويراهن كنعان على ما يسميه التيار العابر للكتل والذي لمسه في الجلسات الأخيرة للجان، مشيراً الى انه داخل الكتلة النيابية الواحدة هناك من يريد السلسلة وهناك من يرفضها، بغض النظر عن الدور المؤثر لرئيس الكتلة.