IMLebanon

“المركزية”: فاعليات شبعا تؤكد استحالة تحويلها الى عرسال ثانية

chebaa

 

أشارت مصادر امنية الى انه منذ اتخاذ الاهالي القرار بمنع دخول اي نازح سوري الى البلدة، لم يسجل دخول اي نازح الى شبعا عبر ممرات بيت جن السورية.

المصادر، وفي حديث لـ”المركزية، لفتت الى انه تم تسجيل دخول 8 جرحى سوريين لاسباب انسانية فقط حيث عولجوا في مستوصفات البلدة ومستشفيات البقاع. وقالت: “حوالي 5 الاف نازح سوري يقيمون في شبعا، فيما يتوزع عدد مشابه تقريبا على العرقوب وحاصبيا، وقرار منع دخول النازحين عبر طرق غير شرعية نحو شبعا قرار لا رجعة عنه ونهائي”.

وأكد مصدر نيابي جنوبي للوكالة نفسها ان عددا من السفراء الاوروبيين زاروا الجنوب مؤخرا وهم البريطاني طوم فليتشر والالماني كريستيان كلاجسن وسفيرة الاتحاد الاوروبي انجيلينا ايخهورست حيث لفتوا الى ان الجنوب واحة امن وامان وهو اكثر من غيره من المناطق اللبنانية هدوءا واستقرارا.

بدوره، دعا عضو كتلة “التحرير والتنمية” النائب قاسم هاشم الى تخفيف الوهج الاعلامي عن موضوع شبعا، لافتا الى انها لن تكون عرسال ثانية لان اهلها متفاهمون بكل مكوناتهم على مصلحة البلدة.

هاشم، وفي حديث لـ”المركزية”، شدد على ان الوضع في شبعا ممتاز وهادئ وليس هناك طريق بينها وقرى جبل الشيخ والطريق الوعرة الموجودة تحتاج اكثر من 8 ساعات سيرا على الاقدام او عبر البغال، ومؤكدا ان المناخ في عرسال والشمال متوتر، لكن في شبعا لا توتر وهناك تفاهم وتوافق بين كل المكونات والفعاليات في البلدة على هذا الموضوع.