IMLebanon

علي: سيعود السوريون الى وطنهم بعد رفع الغطاء عن قوى ترعى وتمول وتسلح الارهابيين

ali-abed-karim-ali

 

اعتبر السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي أن حل مشكلة النازحين السوريين مرتبطة بالمجتمع الدولي الذي يجب ان يرفع الغطاء عن القوى التي ما تزال ترعى وتمول وتسلح الارهابيين، وهي تدخل الى سوريا لتنشر الفساد.

علي، وبعد لقائه العماد ميشال عون في الرابية، قال: “عندما يرفع الغطاء عنها وعندما تسمى الاشياء بأسمائها، سيعود السوريون الى وطنهم اينما كانوا. ويجب ان تساعد الدول على العودة وعلى اعمار ما تدمر، سواء كانت السعودية او قطر او غيرها، فالقفز على الحقيقة لا يساعد”.

ولفت الى أن سوريا منذ البداية قالت بضرورة ان تقرأ الامور على حقيقتها، ولو تمت مراعاة الاتفاقات الناظمة بين البلدين، لما وجد الارهاب التكفيري مكانا، ولو طبقت السياسات بأمان ولو طبقت سياسة النأي بالنفس، لما عانى لبنان ما يعانيه من ارهاب، مضيفًا “الارهاب دخل عبر البوابات غير الشرعية او دخل من لبنان بإيرادات خارجية الى الداخل السوري”، مشددًا على أن بلاده تدعم الجيش اللبناني في مواجهة الارهاب.

ورأى أنه يجب ان تشخص الامور ويعرف الجميع ان هناك اطرافا مولت الارهاب ويجب ان يخرج الجميع عن الصمت ضد الارهاب. وقال: “بعض الذين يقتلون ويفتون بالارهاب يجب ان يسموا باسمهم الحقيقي، وسوريا ترحب بالنازحين وهذا يحتاج الى توضيح وفتح كل المطارات والممرات ووقف دعم الارهاب، الامور تحتم ان يعود الجميع الى رشدهم”.

November 7, 2014 04:37 PM