IMLebanon

فتفت: “الرئاسة” بدأت تتحرّك وسنبدأ التفتيش عن مرشّح توافقي

Ahmad-Fatfat2

 

عزا عضو كتلة “المستقبل” النائب احمد فتفت هجوم العماد ميشال عون على “المستقبل” لانه لا يستطيع مهاجمة حليفه “حزب الله” الذي تخلّى عنه في استحقاقين: الاول التمديد للمجلس النيابي والثاني عندما اعلن امين عام الحزب السيد حسن نصر الله بان عون مرشّح “8 آذار” للرئاسة فأسقط عنه صفة “المرشّح التوافقي”، وتابع: “حوارنا مع العماد عون ليس مقطوعاً وانما متوقف، واذا كان يُمهّد بهذا الهجوم لاقفال باب الحوار فليتحمّل مسؤولية ذلك”.

فتفت، وفي حديث لـ”المركزية”، قال “من الواضح ان عون فقد اعصابه نتيجة قناعاته بتراجع حظوظه الرئاسة، لذلك يوزّع التهم يميناً وشمالاً. هو يعلم تماماً ان ضمن كتلة “المستقبل” كانت هناك معارضة كبيرة لانتخابه رئيساً للجمهورية وهذا ما اثّر على توجّهاتنا، ولكن اهم من ذلك انه تبيّن ان من اعترض على انتخابه كان محقاً، لان من يفقد اعصابه بسرعة لا يستطيع ان يكون رئيساً”.

واشار الى ان ملف الرئاسة بدأ يتحرّك، خصوصاً بعدما اعلن نصر الله ان عون مرشّح “8 آذار”، لذلك سنبدأ بالتفتيش عن مرشّح توافقي لان “حزب الله” التزم بذلك.

وتابع فتفت: “عون يعلم بان هناك توجهاً داخل الهيئة العامة لمجلس النواب بان الانتخابات الرئاسية يجب ان تسبق النيابية ويجب ان يكون للرئيس العتيد رأيه في قانون الانتخابات”، لافتا الى ان رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع هو مرشّح “14 آذار”، وعون مرشّح “8 آذار” فإما نذهب الى معركة بين الاثنين واما الذهاب الى مرشّح توافقي.