IMLebanon

مجدلاني: الحل لملف الغذاء هو عبر قانون سلامة الغذاء

atef-majdalani

 

اوضح عضو كتلة “المستقبل” النائب عاطف مجدلاني أنه يؤيد ما يقوم به وزير الصحة وائل ابو فاعور في موضوع الغذاء، مشيرا الى انه تمنى على الأخير أن يغطي المسح والاعمال الرقابية التي تقوم بها وزارة الصحة في كل الاراضي اللبنانية.

مجدلاني، وفي حديث لـ”LBCI”، علق على موضوع سلامة الغذاء وقال: “إن أول من تحدث عن موضوع سلامة الغذاء هو الشهيد باسل فليحان وهو قدّم أول مشروع قانون لسلامة الغذاء، لكن وزيري الصناعة والزراعة في ذلك الوقت اعترضا عليه لأنه يحتّم انشاء هيئة وطنية لسلامة الغذاء”، مذكرًا أنه عندما قدم فليحان مشروع القانون، هدد الوزير حسين الحاج حسن بإقفال الوزارة اذا أُقر القانون، لأن الهيئة التي كانت ستشكّل يجب أن يكون لها صلاحيات على المواد التي تُستعمل في الزراعة.

وأشار الى اننا “نقر بالإنجازات التي قام بها الوزير حسين الحاج حسن في وزارة الزراعة، ولكن هناك الكثير من الامور الخارجة عن ارادته”. وأوضح ان اخذ صلاحية اي وزارة شأن لا يهمنا، “فالهم هو كيفية تأمين غذاء سليم للمواطن”.

ورأى مجدلاني انه لا يمكن لوزير واحد أن يتابع كل السلسلة في ملف سلامة الغذاء، لذلك هناك ضرورة ملحّة لإنشاء هيئة تكون مسؤولة عن كل الحلقات.