IMLebanon

بعد توقيفه.. الإفراج عن الشاب إيلي رعيدي

أفرجت استخبارات الجيش عن الشاب إيلي رعيدي بعدما أوقفته بسبب إقدامه على قطع الطريق بالردميات والأتربة في غزير. وأكد رعيدي للـ”LBCI” أنه “أُفرج عنه بعد طرح أسئلة عن الشاحنة التي كان يقودها ومصدر الأتربة”. وقد احتفل المعتصمون بالافراج عن الشاب بالهتافات والأغاني.

بعد فتح الطرقات بالقوة.. ماذا تقول أوساط وزير الدفاع؟

نفت أوساط وزير الدفاع الياس بو صعب، ما يقوله بعض المتظاهرين الذين يعمدون لقطع الطرقات من ان يكون وزير الدفاع قد اعطى أي توجيهات لفتح الطرقات بالقوة، مشيرة الى أن وزير الدفاع يؤكد ان قيادة الجيش تتصرف وفق ما تراه هي مناسبا.

الفرقاء السياسيون يوافقون على مبادرة الحريري بشأن القرارات الإنقاذية

علمت الـLBCI أنّ كل الفرقاء السياسيين وافقوا على مبادرة رئيس الحكومة سعد الحريري بشأن القرارات الإنقاذية. وكان الحريري قد أعلن يوم الجمعة أنه لم يعد لدينا وقت، وقال: “أنا شخصيًا أعطي نفسي وقتًا قصيرًا جدا وهو 72 ساعة، فإما أن يعطي شركاؤنا في الوطن جوابًا صريحًا حول الحلّ أو يكون لدي كلام آخر”.

بعد التظاهرات.. الحريري يقترح قرارات انقاذية

بعد مطالبة شعبية باستقالة السلطة السياسية بسبب “فشلها” بتأمين أبسط الحقوق الاجتماعية، شرع رئيس الحكومة سعد الحريري فور انتهاء كلمته مساء الجمعة بجلسات عمل لاعداد سلة قرارات انقاذية تحاكي الوضع المالي والاقتصادي والمطالب الشعبية. ومهلة الـ72 ساعة هي لانجاز عمل انقاذي محدد، وسيتم استكمال هذا العمل مع جميع القوى والمكونات السياسية وفي ضوئها يقرر الحريري… اقرأ المزيد

قرار الحكومة يخرق خصوصية المستخدمين ويخالف شروط “واتساب”!

بعد الأنباء عن موافقة الحكومة على فرض ضريبة على استخدام  تطبيق واتساب المجاني وغيره من تطبيقات الاتصال عبر الإنترنت وتتمثل الخطة في فرض 20 سنتاً على كل أول اتصال يومياً (6 دولارات شهرياً)، ذكرت SMEX  وهي فريق من المتطوعين المساهمين على الانترنت بشأن تدريبات في مجال التواصل الاجتماعي الرقمي، والقضاء الرقمي، وخصوصية وحقوق الإنترنت وحقوق… اقرأ المزيد

تجدد الحرائق في عدد من المناطق

أعلن المدير العام للدفاع المدني ريمون خطار للـLBCI، عن أنّ الحرائق تجددت بشكل محدود في كفرمتى نطاق النهرين ودقون وقرنة الحمرا والزيرة والمطيلب وبعورتا ومزرعة الضهر. وأكّد أنّهم يعملون على إخمادها بالتنسيق مع قيادة الجيش والوضع تحت السيطرة.