IMLebanon

صالح: السعودية تريد الخلاص والإستقرار للبنان

abed-el-majid-saleh-1

لفت عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب عبد المجيد صالح الى انّ “تفاؤل الرئيس نبيه بري حول إمكانية حلّ عقدة الرئاسة لا ينطلق من فراغ، بل من الحراك السياسي الذي يقوم به، بالاضافة الى علاقاته الدولية”، موضحاً أنّه “عندما يتحدث بري عن مناخ إيجابي، فإنّ ذلك لا يعني انّ في كبسة زر يمكننا العودة الى اللحمة اللبنانية المتينة”.

صالح، وفي حديث للوكالة “المركزية”، رأى انّ “هناك محاولات جدية لاستئناف الحوار بين “حزب الله” و”المستقبل”، وفي حال تمكّن الطرفان من فتح قنوات الحوار في هذه الظروف، فسيكون باباً من أبواب التفاؤل الذي يبني عليه بري”، مشدّداً على انّ “الحوار مصلحة لجميع اللبنانيين”.

وعن تأثير مطالبة الرياض بادراج “حزب الله” على لائحة الارهاب على مساعي بري الحوارية، اعتبر صالح انّ “ما أراد الغرب إدراجه على لائحة الارهاب أدرجه”، مؤكداً انّ “المملكة العربية السعودية تريد الخلاص للبنان والاستقرار وان يغلب منطق الحوار على الخلافات”.

وعن موقف “حركة أمل” من كلام النائب ميشال عون انّه جاهز للمشاركة في جلسة انتخاب الرئيس إذا تعهدت الكتل الالتزام بالتصويت له أو للدكتور سمير جعجع حصراً في انتخابات الرئاسة وعدم وجود مرشح ثالث، قال: “الكتلة لم تتخذ قرارها حول هذا الاقتراح حتى الآن، لكن لا ننسى انّ هناك أيضاً المرشح النائب هنري حلو. وفي هذه المبادرة يجب ان نسأل رؤساء الكتل النيابية من النائب وليد جنبلاط وغيره عن آرائهم، خصوصاً انّنا في دوامة البحث عن رئيس”.