IMLebanon

الرفاعي: حوارنا مع “المستقبل” سيكون قبل الحوار مع “الكتائب”

kamel-el-rifaii

أوضح عضو “كتلة الوفاء للمقاومة” النائب كامل الرفاعي أنّ “الحوار مع حزب “الكتائب” أو غيره سيكون ضمن النقاط التي يمكن التفاهم حولها، وسينعكس إيجاباً على الوضع الداخلي للوصول الى قواسم مشتركة تمكننا من الخروج من الأزمة التي يعاني منها لبنان”، لافتاً الى أنّ “هناك قضايا خلافية سنضعها جانباً، وأخرى داخلية يمكن ان نصل فيها الى تفاهم”.

الرفاعي، وفي حديث إلى الوكالة “المركزية”، وعن حصة الاستحقاق الرئاسي من الحوار المرتقب، قال: “حزب الله” أوضح منذ فترة انّ الحوار في هذه المسألة يكون مع العماد ميشال عون، لانّ هذا الملف حساس جداً ويُستحسن البحث فيه مع “الجنرال” لما يمثله على الساحة المسيحية”، مشدّداً على “حرص “حزب الله” على ان يكون البحث في الملف الرئاسي مع عون، رغم انّ من الممكن ان يتم تبادل وجهات النظر مع “الكتائب” في هذه المسألة، لكن عون هو الاساس”.

ولفت الى انّ “الحوار سيكون على المستوى النيابي، وهناك لقاءات واجتماعات ضمن مجلس النواب واللجان الفرعية، لكن الحوار لن يكون على مستوى الرئيس أمين الجميّل والأمين العام لـ”حزب الله” حسن نصرالله. وقد يكون هناك تواصل على مستوى قيادة الأخير والمجلس السياسي يختار الشخصيات المكلّفة بالحوار”.

ورداً على سؤال، أجاب الرفاعي: “أعتقد انّ الحوار الذي يجري التحضير له مع “تيار المستقبل” على نار خفيفة سيكون قبل الحوار مع “الكتائب”.