IMLebanon

العريضي: لا احد يستطيع فرض رئيس على المسيحيين

Ghazi-alarideh-1

 

 

دعا عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب غازي العريضي الى التوافق بين جميع الفرقاء على رئيس جديد للجمهورية، مشددًا على أن أحدا لا يستطيع فرض رئيس على المسيحيين.

العريضي، وفي حديث الى برنامج “لقاء الاحد” عبر “صوت لبنان 93.3″، أكد أن أي اتفاق سياسي بين رئيس مجلس النواب وتيار “المستقبل” يجب ان يصب في خانة منع الفتنة والارتقاء بالبلد الى مستوى آخر من التعاطي، وليس الغاء الفرقاء الاخرين.

وقرأ ايجابيات في بيان الرئيس سعد الحريري الاخير وخطاب الامين العام لـ”حزب الله” السيد حسن نصر الله، لجهة المحافظة على الاستقرار والعودة الى الداخل لمعالجة الملفات العالقة، لافتا الى ان بيانه الاخير رسم حدين اساسيين للبنان ووضع هامشا واسعا بين اللبنانيين للحوار والتقارب اسفا لعدم تلقفه.

وعن طرح العماد ميشال عون حول حصر التصويت في الانتخابات الرئاسية، لم ير امكانية حصر الانتخابات بشخصين، مؤكدًا ان “اللقاء الديمقراطي” ليس حجر عثرة، لكن ما يطلب منه لا يقتصر عند سحب مرشحه النائب هنري حلو، بل يتعدى ذلك الى التصويت لاحد المرشحين.

واعتبر العريضي أن ملف العسكريين المخطوفين يخضع لحسابات داخلية وخارجية مؤثرة، ومن أفرطوا في التفاؤل كانوا على خطأ، لافتا الى ان الجهد يجب ان ينصب على عدم إلحاق أذى بالعسكريين مهما طالت المفاوضات.