IMLebanon

أشهر 10 رياضيين في 2014.. ألماني يتصدر والدون يتفوق على البرغوث

ronaldo-messi-shumakher

 

رونالدو يتفوق على ميسي كأكثر لاعب تم البحث عنه على الإنترنت!

 

خلال العام الحالي، رأينا الكثير والكثير من الأحداث، إصابة رونالدو الخطيرة التى ابعدته عن مستواه في كأس العالم، أهداف ميسي في كأس العالم، كسر ميسي لرقمي زارا وراؤول في اسبوع.

لم تكن أخبار كرة القدم هي المسيطرة، هناك أيضا أسطورة الفورمولا واحد شوماخر الذى تعرض لحادثة خطيرة للغاية وقضى معظم العام في غيبوبة في مشفى بغرونوبل، ويستمر السائق في محاولاته للشفاء.

رونالدو ربح أيضا جائزة الكرة الذهبية الثانية في تاريخه، وهو هداف الدوري الإسباني حاليا ومن المتوقع أن يحصل على كرة الذهبية الثالثة قريبا.. وإليكم ترتيب الرياضيين الذين تم البحث عنهم عبر ياهو:

 

shumakher2

1- شوماخر

مايكل شوماخر، أسطورة سباقات الفورميلا وان، الكل يعرفه، في جبال الألب الفرنسية، الحادث كان في 29 ديسمبر 2013، الرجل سابق الموت، ثم دخل في سباق آخر مع غيبوبة طويلة، كعادته استطاع أخيرا التغلب عليها، وكان هو الرقم 1 كأكثر الرياضيين الذين تم البحث عنهم عبر ياهو.

 

ronaldo

 

2- كريستيانو رونالدو

تفوق الدون أخيرا على ميسي، حسنا عبر الانترنت، هداف الليغا بفارق كبير هذا العام، مرشح أول لنيل الكرة الذهبية، ربح الكرة الذهبية للعام الماضي، بالإضافة لدوري الأبطال، والسوبر الأوروبي، وكأس الملك، بالتأكيد سيبحث عنه الكثيرون.

 

lionel-messi

 

3- ليو ميسي

جاء خلف رونالدو، سجل أهدافا حاسمة في كأس العالم، قاد الأرجنتين للنهائي، خسر من ألمانيا، كسر رقمي زارا وراؤول في أقل من 3 أيام، بالتأكيد له مكان في تلك القائمة!.

 

vilanova

 

4- تيتو فيلانوفا

مدرب برشلونة الراحل، رحل تيتو فيلانوفا عن العالم، بعد صراع طويل وشجاع طال لمدة عام مع مرض السرطان، لتبقى ذكراه بعد مماته، هو في المركز الرابع في القائمة.

 

casillas

 

5- ايكر كاسياس

ربما لم يكن أفضل مواسمه، ضع نفسك في موقعه، انتقادات وصداع كثير، معظم المقالات عنه، خسارة بال5 من هولندا في كأس العالم، خروج مبكر، على الرغم من هذا ربح دوري الأبطال الثاني في مسيرته، وكأس الملك والسوبر الأوروبي، القديس احتل المركز الخامس.

 

neymar-j2

 

6- نيمار

قدم مستوى مبهر مع البرازيل في كأس العالم، عكس الموسم السابق مع برشلونة، ثم أصيب حينما واجه المنتخب الكولومبي، إصابة خطيرة في ظهره الكل بحث عنه هو في المركز السادس.

 

Rafael-nadal

 

7- رافاييل نادال

نجم كرة المضرب، الإسباني عانى من التهاب الزائدة الدودية، أبعدته عن الساحة وغاب عن البطولة الختامية، تلاعب مؤخرا بهربير بسهولة شديدة، والإيطالي بوليلي، وهُزم من لوبيز في بطولة شنغهاي ماسترز ثم خروج من بطولة بكين، الإصابة جعلته يعاني هذا العام وغاب عن بطولة أمريكا وربما هي السبب في تراجعه هذا العام، هو دائما في تلك القائمة نادال هو المركز السابع وربما يقفز العام القادم للمركز الأول.

 

james-rodrighez-real-madrid

 

8- جيمس رودريجيز

النجم الكولومبي احتل مكانة في تلك القائمة، فقد اصبح هداف كأس العالم، ثم الجدل الدائر حول اسمه ما إن كان خميس أو خاميس أو جيمس، وانتقاله لريال مدريد جعلوه يحتل مكانة في تلك القائمة.

 

alonnsso

 

9- فيرناندو ألونسو

نجم آخر رائع من سباقات الفورمولا وان، سائق سباق السيارات الإسباني، أحد أفضل السائقين الذين شاركوا في الرياضة، في هذا الشهر أعلن ألونسو وسكوديريا فيراري أن هذا العام قد يكون الأخير مع سكوديريا، وهذا يعني أن ألونسو سيعلن العام القادم مع من سيقود، الأهم انه هذا العام لم يحقق نجاحا يذكر مقارنة بأعوامه السابقة ربما حان وقت التغيير يا ألونسو، السائق خاض 19 سباقا لم يفز بأي منهم، ومركزه كان السادس، ربما العام القادم يا ألونسو.

 

10- سانتياغو لاميلا

سانتياغو لاميلا، رياضي إسباني آخر، كان ينافس في بطولات القفزات الطويلة، وأعظم أعوامه كان عام 1999، لكننا لسنا في هذا العام، لقد توفي هذا العام عن عمر 34 عاما، وجد ميتا في منزل والديه، وأعلنت التقارير أنها أزمة قلبية تسببت في رحيل الرياضي الإسباني.

في النهاية، ربما تتغير القائمة تماما، ربما يعود ميسي للتفوق بعد كسر الأرقام، ربما يحافظ رونالدو على مركزه أو يصعد للقمة، ونتمنى الشفاء لشوماخر بالتأكيد.