IMLebanon

جائزة لتشجيع المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة في الإمارات

UAE-DirhamEcon2
أطلق بنك “أبوظبي الوطني” جائزة “نجم الصناعة” لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تساهم بشكل كبير في تنمية الاقتصاد وتشجيع ريادة الأعمال في دولة الإمارات.
وتعتبر جائزة “نجم الصناعة” ضمن جوائز “نجوم الأعمال 2014” التي يقدمها البنك بالتعاون مع مجلة “إس إم إي أدفيسر الشرق الأوسط” والتي سيتم الإعلان عنها مساء يوم غد الأحد، ضمن فعاليات مؤتمر “المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما وراء الحدود” الذي ينظم في دبي يومي 30 و1 كانون الأول (ديسمبر) 2014.
ويأتي إطلاق الجائزة لدعم قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مع العمل على الوصول إلى أصحاب مبادرات الأعمال في سلطنة عمان ومصر والكويت والأردن.
وقال المدير العام التنفيذي للقطاع المصرفي للأفراد والأعمال في البنك عبدالله بن خلف العتيبة، إن “القطاع الصناعي يعتبر عاملاً مهماً في تنويع الاقتصاد، الأمر الذي يتماشى مع رؤية أبوظبي 2030”.
وأوضح أن “الجائزة تسعى لتشجيع أفضل الممارسات وتكريم الأعمال الناجحة التي تساهم بشكل فعال في تنويع اقتصاد الدولة”، مؤكداً أن “بنك أبوظبي الوطني ملتزم بدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة العاملة في القطاعات كافة”.
وتشير إحصاءات حديثة إلى أن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تساهم بنحو 60 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في دولة الإمارات، وتوفر فرص عمل لـ 86 في المئة من مجموع العمالة في القطاع الخاص.
بالإضافة إلى جائزة “نجم الصناعة”، تضم جوائز “نجوم الأعمال” 21 جائزة لتكريم عدد من الفئات، مثل “أفضل رواد الأعمال الإماراتيين” و”أفضل رائدة أعمال” و”رائد الأعمال الإماراتي للعام”، وتشمل مجالات مختلفة، مثل التجارة والتجزئة والعقارات والتكنولوجيا والضيافة والتسويق والفعاليات.