IMLebanon

حوار “حزب الله” “المستقبل” يبدأ في عين التينة…بري: الاتصالات ستنشط لبلوَرة جدول الاعمال

nabih-berri-4

ذكرت صحيفة “الجمهورية” أنّ الجلسة الاولى من الحوار المنتظَر بين “حزب الله” وتيار “المستقبل”، ستنعقد في عين التينة خلال النصف الاوّل من الشهر الجاري، ورجّحت المعلومات ان يشارك فيه عن “حزب الله” المعاون السياسي للأمين العام للحزب الحاج حسين خليل وأحد أعضاء كتلة “الوفاء للمقاومة”، يُرجّح أن يكون النائب حسن فضل الله، وعن تيار “المستقبل”، نادر الحريري والنائب جمال الجرّاح.
قال رئيس مجلس النواب نبيه بري امام زوّاره ليل امس إنّ وتيرة الاتصالات ستنشط هذا الاسبوع مع عودة نادر الحريري وآخرين من لقاءات مع الرئيس سعد الحريري، وذلك من أجل بلوَرة جدول اعمال الحوار بين الحزب و”التيار”.

ونوَّه برّي بالمواقف التي عبّر عنها الرئيس سعد الحريري إزاء هذا الحوار ومجمَل الاوضاع، ما يساعد الحوار على النجاح في المهمة التي سيضطلع بها.
وردّاً على سؤال حول قول الحريري إنّ مشروعه لقانون الانتخاب هو ذاك الذي اتّفقَ عليه مع «القوات اللبنانية» والحزب التقدمي الاشتراكي (68 ـ 60) وما إذا كان سيؤثّر على عمل اللجنة الفرعية التي تدرس القانون المختلط (64 ـ 64) أجاب برّي: «إنّ هذا مشروعهم، لقد كنّا سابقاً في مرحلة صفر نسبية والآن قُبِلت النسبية، وإنّ اللجنة ستواصل مهمتها ضمن المهلة المحدّدة لها».

وأشار الى انّ جنبلاط كان أبلغَ اليه تأييدَه قانون الـ(64ـ 64). وكان بري التقى امس الاوّل عضو لجنة قانون الانتخاب النائب مروان حمادة العائد من باريس، والذي سيلتحق بعملِه في اللجنة.