IMLebanon

مصادر خلية الأزمة لـ”الجمهورية”: المفاوضات مع الخاطفين تحتاج في هذه المرحلة الى كثير من السرّية

asra-l-jeish-3enda-da3esh-lebanese-army-hostage-at-da3esh

 

 

لا يزال ملف العسكريين المخطوفين في صدارة الإهتمام والمتابعة. وفي هذه السياق، عقدَت خلية الأزمة الوزارية مساء أمس اجتماعاً طارئاً في دارة رئيس الحكومة تمام سلام في المصيطبة، وناقشَت التطورات التي برزَت في الساعات الماضية نتيجة تعدُّد الوساطات ودخول الوسيط اللبناني الجديد الشيخ مصطفى الحجيري الملقّب «ابو طاقية» على خط المفاوضات مجدّداً ما بين الخاطفين من جهة والدولة اللبنانية من جهة أخرى. وقالت مصادر مطلعة لصحيفة “الجمهورية” إنّ أعضاء اللجنة اتفقوا على الصمت والتكتّم على ما دار في اللقاء من مناقشات وعروض جديدة لتحريك الملف عبر المفاوضات والبحث عن مخرج لإطلاق المخطوفين.

واستمعَ المجتمعون الى تقرير مفصّل قدّمَه المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم عن نتائج الإتصالات التي أجراها منذ الخميس الماضي وتوّجَها الجمعة بإتصال مع الوسيط القطري الذي وعدَه بالعودة الى بيروت سريعاً.

وأكّد أحد أعضاء اللجنة لـ”الجمهورية” أنّ المفاوضات تحتاج في هذه المرحلة الى كثير من السرّية والعمل بعيداً من الأضواء، فما هو مطروح في الساعات الأخيرة ربّما قد يغيّر واقعَ الأمور ويفتح الطريق الى آليّة أكثر إنتاجية ممّا سبق من تجارب، على الرغم من حجم المصاعب المرتقَبة وصعوبة تحديد مواعيد.