IMLebanon

بالصورة.. بالوتيلي يعتذر بسبب تغريدة عنصرية

mario-balotelli

قد يواجه المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي لاعب نادي “ليفربول” الإنكليزي إجراءات عقابية بعد قيامه بنشر تغريدة له على تويتر عن شخصية “سوبر ماريو نينتيندو” وصفت بأنها عنصرية، حيث قال: “يقفز مثل الرجل الأسود ويجمع العملات النقدية مثل اليهودي”.

ووفقا لصحيفة “غارديان” البريطانية فإن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم اتصل ببالوتيلي للاستعلام عما صدر منه، وتم منحه فرصة الساعة السادسة مساء من يوم الجمعة المقبل للرد على اتحاد الكرة. ودافع اللاعب الإيطالي، الملقب باسم سوبر ماريو ، في البداية عن تغريدته قائلا : إن أمي يهودية ، لذا ارجو أن يصمت الجميع”.

ولكن بعد تردد أنباء بشأن استعداد اتحاد الكرة الإنكليزي للتحقيق في الواقعة وسط مزاعم تتهم اللاعب بالعنصرية، فقد نشر بالوتيلي اعتذاره. وكتب في تغريدة أخرى: “أعتذر إن كنت أسأت إلى أي أحد. كان من المفترض أن يكون ما نشرته هو عبارة مناهضة للعنصرية بروح فكاهية”.

وأضاف : “ولكنني أتفهم الآن أن العبارة ربما يكون لها تأثير عكسي حيث أنها أخرجت من السياق”. وتابع:”لا يوجد بالضرورة شوارب لدى جميع الرجال المكسيكيين ولا يقفز جميع الرجال السود عاليا كما أنه ليس كل اليهود يحبون المال”. وأضاف :”استخدمت صورة كرتونية رسمها شخص آخر لأنها كانت لسوبر ماريو، اعتقدت أنه أمر مضحك وليس مسيئا. إنني أعتذر من جديد”.

balotelli

وفي حال أدان اتحاد الكرة الإنكليزي بالوتيلي، الذي لايشارك في المباريات بسبب الاصابة ، فقد يتم إيقاف اللاعب خمس مباريات.

December 3, 2014 09:03 AM