IMLebanon

رباعية لرونالدو و”أرسنال” خارج كأس المحترفين

cristanio-ronaldo.2

قاد أفضل لاعب في العالم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريقه “ريال مدريد” إلى اكتساح ضيفه “إلشه” (5 ـ 1)، في افتتاح الأسبوع الخامس من الدوري الإسباني بكرة القدم.

وسجل رونالدو رباعية، رافعاً رصيده الى تسعة اهداف في الدوري هذا الموسم ورصيد فريقه الى تسع نقاط في المركز الرابع مؤقتاً بفارق ثلاث نقاط عن غريمه المتصدر “برشلونة” الذي يحل ضيفاً على “ملقة” اليوم (الساعة 23.00 بتوقيت بيروت)، ونقطة واحدة خلف كل من “فالنسيا” و”إشبيلية” الثاني والثالث على التوالي.

وبدأ مدرب “ريال مدريد” الإيطالي كارلو انشيلوتي المباراة بمفاجأة بعدما فضل اشراك الحارس الجديد الكوستاريكي كايلور نافاس أساسياً للمرة الاولى مع النادي الملكي، مبقياً القائد إيكر كاسياس على مقاعد الاحتياط ما اعاد الى الاذهان الجدل الذي حصل في الموسمين الماضيين مع سلفه البرتغالي جوزيه مورينيو ثم معه شخصياً حين قررا الاعتماد على دييغو لوبيز في الدوري على حساب “سان ايكر” الذي تلقت شباكه أحد عشر هدفاً في ثماني مباريات هذا الموسم ما دفع الجمهور الى مواجهته بصافرات الاستهجان خلال المباراة التي خسرها فريقه على ارضه امام “اتلتيكو مدريد” وفي تلك التي فاز بها على “بال” السويسري في دوري ابطال اوروبا.

atletico-madrid

اهتزت شباك “ريال مدريد” باكراً من ركلة جزاء غريبة حصل عليها “إلشه” بعدما اعتبر الحكم ان رونالدو ارتكب خطأ بركله بدرو موسكيرا، لكن افضل لاعب في العالم كان يسدد الكرة ولم يتعمد اصابة اللاعب المنافس.

وانبرى إيدو الباكار بنجاح لكرة الجزاء (15)، لكن فرحته لم تدم طويلاً لان الويلزي غاريث بايل ادرك التعادل بعد خمس دقائق فقط بكرة رأسية إثر عرضية متقنة من الجهة اليمنى بواسطة الكولومبي خاميس رودريغيز (20).

ولم ينتظر “ريال” طويلا ليسجل هدف التقدم من ركلة جزاء غير واضحة ايضاً على البرازيلي مارسيلو انبرى لها رونالدو بنجاح (28)، ثم أضاف النجم البرتغالي هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث بعد دقائق معدودة من كرة رأسية إثر عرضية من الجهة اليسرى عبر مارسيلو (32)، مسجلا هدفه السابع في الدوري هذا الموسم.

وتراجع أداء “ريال” في الشوط الثاني لكن ذلك لم يمنع رونالدو من إكمال ثلاثيته من ركلة جزاء انتزعها بنفسه وكانت واضحة هذه المرة بعد خطأ من ماريو باساليتش (80)، ثم استكمل استعراضه بهدف شخصي رابع في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من بايل (90+2).

إيطاليا

milan

فقد “ميلان” نقطتين ثمينتين بتعادله مع مضيفه “إمبولي” الصاعد إلى الدرجة الأولى (2 ـ 2)، أمس، في افتتاح الأسبوع الرابع من الدوري الإيطالي.

تقدم “إمبولي” بهدفين عبر لورنزو تونيلي (13)، ومانويل بوكياريلي (21)، ورد “ميلان” بهدفين عبر الإسباني فرناندو توريس، القادم من “تشلسي” الإنكليزي على سبيل الإعارة، (43)، والياباني كيسوكي هوندا (57).

ورفع “ميلان” رصيده الى سبع نقاط في المركز الثالث موقتاً بفارق الأهداف امام “فيرونا” الذي يحل اليوم ضيفاً على «سمبدوريا»، ونقطتين عن “روما” و”يوفنتوس” المتصدرين اللذين يتواجهان اليوم ايضا مع “بارما” و”تشيزينا” على التوالي (الساعة 21.45).

ألمانيا

Bayern-Munich

انفرد حامل اللقب “بايرن ميونيخ” بصدارة ترتيب الدوري الألماني بعد اكتساحه ضيفه شريكه السابق “بادربورن” الصاعد للمرة الأولى في تاريخه إلى الدرجة الأولى (5 ـ صفر)، أمس، في افتتاح الأسبوع الخامس.

وسجل الأهداف ماريو غوتسه (8 و78)، والبولندي روبتر ليفاندوفسكي (14)، وتوماس مولر (85)، فرفع “بايرن ميونيخ” رصيده إلى إحدى عشرة نقطة، بفارق نقطتين أمام “ماينتس” المتعادل مع مضيفه “إينتراخت فرانكفورت” (2 ـ 2)، و”هوفنهايم” المتعادل مع ضيفه “فرايبورغ” (3 ـ 3).

وفي مباراة رابعة خسر “فيردر بريمن” أمام “شالكه” (صفر ـ 3).

فرنسا

Marseille

انفرد “مرسيليا” بصدارة ترتيب الدوري الفرنسي بعد اكتساحه مضيفه “ريمس” (5 ـ صفر)، أمس، في افتتاح الأسبوع السابع.

وسجل أهداف فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا، اندريه ـ بيار جينياك (8 و20)، رافعا رصيده الى ثمانية اهداف في اول سبع مباريات ليصبح اول لاعب يحقق هذا الامر منذ جان بيار بابان خلال الموسم 1991 ـ 1992، والغاني اندري ايو (52 و59)، والبلجيكي جيانيلي امبولا (74).

ورفع الفريق المتوسطي رصيده الى 16 نقطة وانفرد بالصدارة مؤقتاً بفارق ثلاث نقاط عن “بوردو” و”سانت إتيان” اللذين يتواجهان في ختام الاسبوع.

وفي مباراة أخرى، خسر “رين” أمام ضيفه “تولوز” (صفر ـ 3).

إنكلترا

arsenel

خرج “أرسنال” من كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة بعد سقوطه أمام ضيفه “ساوثهامبتون” (1 ـ 2)، في افتتاح الدور الثالث.

سجل لـ”أرسنال” التشيلي أليكسيس سانشيز (14)، ولـ”ساوثهامبتون” الصربي دوسان تاديتش (20 من ركلة جزاء)، وناتانيال كلاين (39).

Liverpool

في المقابل احتاج “ليفربول” إلى “ماراتون” ركلات الترجيح (14 ـ 13)، لتخطي عقبة ضيفه “ميدلزبره” من الدرجة الثانية بعد تعادلهما بهدفين لجوردان روسيتر (10)، والإسباني سوسو (109)، مقابل هدفين لادم ريتش (63)، وباتريك بامفورد (120+3 من ركلة جزاء).