IMLebanon

كنّا دائماً نحبّذ التقاربَ بين عون وجعجع… أبي نصر: ندعو إلى وفاق ماروني ـ ماروني

ne3emtallah-abi-naser1

أيّدَ عضو كتلة “الاصلاح والتغيير” النائب نعمة الله أبي نصر لقاءَ بين رئيس تكتّل “التغيير والإصلاح” النائب ميشال عون ورئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع.

وصرح لـ”الجمهورية”: “نحن كنّا دائماً ندعو إلى وفاق ماروني ـ ماروني كمدخل الى وفاق مسيحي شامل، من أجل توحيد رؤية المسيحيين خصوصاً في هذه الظروف، حيث إنّهم مهمَّشون على كلّ الصُعد السياسية والإنمائية والإدارية”.

وأضاف: “كذلك، كنّا دائماً نحبّذ التقاربَ بين الزعيمين ميشال عون وسمير جعجع كونه يؤسس لتفاهم وطنيّ شامل في هذه الظروف، حيث إنّ الأحداث عمّت كلّ الدوَل العربية، ونحن بحاجة ماسّة لإبعاد تأثيراتها عن الساحة الداخلية، ومقاومة الخطر الأمني الداهم على لبنان تكون من خلال وحدتِنا الوطنية”.

وتمنّى أبي نصر ان يكون لعون وجعجع “رؤية وطنية موحّدة تصبّ في حلّ المشاكل التي يعاني منها الوطن، خصوصاً أنّنا كنّا أوّل من طالبَ وبعناد بعودة عون من منفاه الباريسي وبتحرير جعجع من معتقله”.

ودعا أبي نصر إلى إعادة إحياء عمل لجنة التقارب التي شُكّلت بين الزعيمين المارونيّين وباتفاقهما، والتي تضمّ، إليه، كلّاً من النائبَين آلان عون وإيلي كيروز والمرحوم أنطوان الشويري، والتي كانت تعقد اجتماعاتها في مكتبه. ورأى أخيراً أنّه يمكن للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي أن يلعبَ دوراً مهمّاً وفاعلا في سبيل تحقيق التوافق المسيحي.