IMLebanon

475 ألف شخص ماتوا قتلا في العالم عام 2012

britain-police

طالبت الوكالات الأممية الحكومات بالبدء في تطبيق إجراءات لمنع العنف، إذا أرادت أن تحد من العدد السنوي لحوادث القتل الذي بلغ نحو نصف مليون جريمة قتل.

وأظهرت أحدث إحصاءات أممية أنه تم تسجيل 475 ألف قتيل عام 2012 بسبب القتل أو القتل الخطأ، وجاء في التقرير الذي أعدته “منظمة الصحة العالمية” وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة بشأن منع العنف، إنه مع ذلك فإن معدلات القتل تراجعت بنسبة 16 % منذ 2000.

وخلص التقرير إلى أن نسبة خطورة الموت بسبب القتل أو القتل الخطأ أعلى بين الشباب.

ويأتي القتل في المرتبة الثالثة في قائمة أسباب الموت بين الذكور الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و44 عاما.

وكشف التقرير ايضا الذي شمل 133 دولة، إن الملايين من النساء والأطفال في أنحاء العالم يتعرضون للعنف، مشيرا الى ان ثلث النساء في العالم تعرضن للاعتداء البدني أو الجنسي من جانب شركائهم، كما تعرض ربع الأطفال للإيذاء البدني، في حين تعرض نحو خمس الفتيات للاعتداء الجنسي.

يذكر إلى أن ثلث جرائم القتل خلال عام 2012 وقعت في أميركا اللاتينية. ويشار الى أن معدل الجريمة في المنطقة الذي يبلغ 28.5 جريمة لكل 100 ألف مواطن يعد الأعلى بالنسبة للدول الفقيرة أو متوسطة الدخل في العالم.

وجاءت الدول النامية والناشئة في إفريقيا في المرتبة الثانية، حيث بلغت جرائم القتل بها 10.9 جريمة بين كل 100 ألف مواطن، وبلغ المعدل 3.8 جريمة لكل 100 ألف مواطن في الدول الغنية.