IMLebanon

“الجمهورية”: سبينس جدّد أمام قهوجي الدعم الاميركي الواضح للجيش

lebanon-usa

 

فيما عاد السفير الأميركي دايفيد هيل من بلاده مساء الخميس إلى بيروت، جال نائب مساعد وزير الدفاع الاميركي لشؤون سياسة الشرق الاوسط ماثيو سبينس على كلّ من وزير الداخلية نهاد المشنوق وقائد الجيش العماد جان قهوجي، على رأس وفد مرافق. وعرضَ معهما علاقات التعاون العسكري وأوضاع لبنان والمنطقة والدعم الاميركي للبنان.

ولفتت صحيفة “الجمهورية” الى أنّ “البحث تناوَل احتياجات الجيش اللبناني والخطط الأمنية التي تنفّذها القوى العسكرية اللبنانية في عدد من المناطق اللبنانية، خصوصاً تلك التي جاءت لتعالج انعكاسات ما يجري في سوريا على الساحة اللبنانية وفي مواجهة آثار النزوح السوري الكبير باتجاه الأراضي اللبنانية وضبط حجم المساعدات والهبات الأميركية إلى القوى الأمنية والعسكرية”.

واشار مصدر عسكري رفيع إلى انّ ” سبينس جدّد أمام قهوجي الدعم الاميركي الواضح للجيش اللبناني”، مؤكّداً له أنّ “التسليح مستمّر وبوتيرة مرتفعة هذه الفترة، لمساعدة لبنان على التصدّي للإرهاب”.

وطمأنَ المصدر أنّ “التنسيق بين الجيشين اللبناني والاميركي هو على أعلى المستويات”، مشيراً إلى أنّ “سبينس أوضحَ أنّ بلاده تلبّي كلّ احتياجات الجيش التي يطلبها من أسلحة وأعتدة عسكرية”.