IMLebanon

عشرات القتلى ومئات الجرحى في عدد من المدن السورية

syria-d

شن الطيران السوري غارات جوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة، مساء الثلاثاء، على عدد من المدن والبلدات في أنحاء متفرقة في محافظات إدلب وحمص ودير الزور ودرعا، ما أدى لسقوط عشرات القتلى وإصابة المئات بجروح.

واعلن ناشطون ان 25 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون من جراء غارات جوية على مدينتي معرة النعمان وكفر نبل في ريف إدلب الجنوبي.

وفي ريف إدلب الشرقي، تعرضت قرى وبلدات ناحية أبو الظهور لـ15 غارة جوية، حيث ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي.

الى ذلك، قتل صباح الثلاثاء أكثر من 50 جندياً من القوات الحكومية وأصيب عشرات آخرون، خلال محاولتهم الانسحاب من ريف إدلب الجنوبي إلى مدينة مورك في ريف حماة الشمالي.

وفي حمص، قتل وجرح عشرات المدنيين في قصف جوي على حي الوعر في مدينة حمص، إذ شن الطيران السوري 5 غارات على الحي، في حين ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين.

كما اندلعت اشتباكات متقطعة بين مقاتلي “داعش” والقوات الحكومية في محيط مطار دير الزور العسكري، وأغار طيران التحالف الدولي على الأراضي الزراعية المحيطة في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في ريف دير الزور الشرقي.

كما شن الطيران الحربي غارة جوية على مدينة القورية، أسفر ذلك عن إصابة عائلة وتدمير منزلهم.