IMLebanon

ريال مدريد بطل كأس العالم للأندية للمرة الأولى بتاريخه

real-madrid-champ

 

أضاف فريق ريال مدريد بطولة كأس العالم للأندية إلى خزائنه الممتلئة بالألقاب ، وذلك بعد فوزه 2-0 على سان لورينزو الأرجنتيني ، في المباراة النهائية التي أقيمت بينهما على ملعب مراكش ، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها الملكي بلقب مونديال الأندية ، لينهي عام مثالي بهذا الإنجاز ، وهي البطولة الرابعة في 2014 للميرينغي.

وأحرز للريال راموس ( الدقيقة 37 ) و غاريث بيل ( الدقيقة 51 ) ، وسيطر الملكي على معظم فترات المباراة ، بينما لعب سان لورينزو بشكل دفاعي وخاصة في الشوط الأول ، وغلبت الناحية التكتيكية على الأداء الجمالي ، مثلما الحال في المباريات النهائية ، ويعتبر هذا الفوز هو 22 للميرينغي على التوالي في جميع البطولات .

دخل كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد اللقاء ، بطريقته المعتادة 4-3-3 بتقدم الثلاثي بيل وكريستيانو رونالدو وبنزيما ، وعاد جيمس رودريغيز للتشكيل بعد غيابه للإصابة .. بينما دخل ايدكاردو باوزا مدرب سان لورينزو المباراة ، بطريقة اللعب 4-4-2 بتقدم الثنائي فيرون ، ومارتين كاوتيروشو .

الضغط منذ البداية وإحراز هدف مبكر يريح الأعصاب ، كان هدف الريال الذي هاجم مع صافرة البداية ، وكاد بنزيما أن يسجل من عرضية رونالدو ، ولكن قدمه عرقلت في أرض الملعب ، لتمر الكرة بسلام على دفاع لورينزو ، ثم تصدى الحارس لقذيفة الدون البرتغالي .

البداية الملتهبة للريال كشفت الإستراتيجية التي يلعب بها الفريق الأرجنتيني ، وإعتمدت على التنظيم الدفاعي والضغط على حامل الكرة ، مع محاولات تنفيذ مرتدات سريعة ، لخطف هدف يعينهم خلال باقى أحداث اللقاء ، لكن عابهم الفجوة الموجودة بين خطي الوسط والهجوم ، نظرا لعودتهم لمساعدة الدفاع .

 

real-madirid-champ1

 

التكتل الدفاعي القوي الذي فرضه الفريق الأرجنتيني ، لم يمكن الميرينجي من الأداء الممتع الذي إعتاد عليه الجميع ، ووجد نجوم الريال صعوبة كبيرة في إختراق دفاعات لورينزو المتحمسة ، فلجأ مهاجموه للتسديد من خارج منطقة الجزاء ، لكن الحارس توريكو تصدى لتسديدة بنزيما وهو ما أصاب لاعبو الملكي بالعصبية ، وأنذر الحكم راموس وكارفخال .

سيطر ريال مدريد على الدقائق الأخيرة من الشوط ، وهاجم بغية إحراز هدف قبل بداية النصف الثاني من المباراة ، وبالفعل في الدقيقة 37 نجح راموس في مقابلة ركنية كروس برأسه داخل الشباك محرزا هدف التقدم للريال ، وخسر أنشيلوتي تغييره الأول ، بعدما دفع بكوينتراو بدلا من مارسيلو المصاب ، وحاول الملكي إضافة هدف أخر لكن الدفاع القوي للورينزو تصدى لجميع المحاولات ، لينتهي الشوط بتقدم الريال بهدف نظيف .

تخلى سان لورينزو عن حذره الدفاعي مع مطلع الشوط الثاني ، وحصل على ركنيتين ولكنه لم يحسن إستغلالهما .. وجاء رد الريال سريعا ، عندما مرر إيسكو بينية متقنة لجاريث بيل الخالي من الرقابة ، سددها ضعيفة مرت أسفل حارس المرمى بغرابة محرزا الهدف الثاني للملكي في الدقيقة 51 .

حاول مدرب لورينزو التدخل سريعا ، ودفع برومانيولي بدلا من فيرون لتنشيط الهجوم ، ولكن السيطرة إستمرت للميرينغي وكاد راموس أن يسجل الهدف الثالث ، وينفرد بلقب هداف المونديال ، لكن تسديدته إصطدمت بالدفاع القوي .

 

real-madrid-champ-3

 

رغم تخلي سان لورينزو عن الحذر المبالغ فيه إلا أن لاعبيه ، وجدوا صعوبة في إختراق دفاعات ريال مدريد ، وإكتفوا بإمتلاك الكرة في منطقة المنتصف وتصدى كاسياس لتسديدة من بارينتوس ، بينما لعب الريال بأداء متوازن لتعزيز أهدافه بإصابة ثالثة ، مع عدم إستقبال مرماه أي هدف .

كاد بنزيما أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 73، ولكن تسديدته مرت بجوار القائم الأيسر، ويدفع أنشيلوتي باربيلوا بدلا من كارفخال .. وتمركز اللعب في منتصف الملعب في معظم الفترات المتبقية، وانقذ كاسياس تسديدتين للفريق الأرجنتيني ، لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد بهدفين نظيفين .

December 21, 2014 10:34 AM