IMLebanon

تشيلسي يتخطى عقبة ستوك سيتي بنجاح ويواصل المحافظة على الصدارة

chelsea1

 

حقق فريق تشيلسي انتصارا صعبا على ستوك سيتي بنتيجة 2- صفر ضمن اللقاء الذي اقيم على ملعب بريطانيا ضمن منافسات الدوري الانكليزي لكرة القدم من الاسبوع 17.

دخل فريق تشيلسي اللقاء بكل قوة وبدا بتشكل الضغط على مرمى صاحب الارض ستوك سيتي منذ الدقائق الاولى.

ولم ينتظر البلوز كثيرا حتى افتتح التسجيل عن طريق القائد الكبير جون تيري عند الدقيقة الثانية عندما حول ركلة ركنية نفذها الرسام سيسك فابريغاس بطريقة متقنة لتصل الى تيري الذي وضع الكرة براسه بكل قوة.

وقدم اسود لندن اداءا اكثر من رائع على ملعب بريطانيا الصعب حيث لم يسمع رفاق تيري لمهاجمين ستوك بتشكيل خطر كبير على مرمى العملاق كورتوا.

وجاءت اول فرص ستوك عند الدقيقة (21) عندما سدد اللاعب نزونزي كرة قوية اصطدمت بالمدافع تيري الذي غير اتجاها لكن الحارس العملاق كورتوا تصدى لها بشكل بارع في اخر لحظة.

وتشجع لاعبو ستوك سيتي بعد فرصة نزوزي حيث شكلوا ضغطا كبيرا على دفاعات البلوز التي قدمت المطلوب وابعدت الخطر اول باول.

وعند الدقيقة (31) اهدر المهاجم الاسباني الدولي دييغو كوستا فرصة تعزيز النتيجة عندما استلم تمريرة جميلة من المميز فابريغاس ليفنرد بالحارس بيجوفيتش لكن تسديدة كوستا مرت بجوار القائم لمرمى ستوك.

 

chelsea2

 

قدم فريق ستوك سيتي بداية جيدة في الحصة الثانية وشكل حصار كبير على دفاع تشيلسي لكن الفرص لم تكن حاضرة بكثرة على مرمى كورتوا.

ولم يقدم البلوز الاداء المميز الذي قدمه في الحصة الاولى حيث انخفض اداء لاعبو البلوز بشكل كبير دون اي تفسير.

ولم يكن هناك الكثير من الفرص في الشوط الثاني من كلا الفريقين حيث انحصر الاداء اغلب الدقائق في منتصف الميدان.

وجاءت اخطر فرصة الشوط الثاني عن طريق المخضرم تشارلي ادم الذي سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكن كرة ادم مرت بجوار القائم الايسر للحارس كورتوا عند الدقيقة (71).

 

chelsea3

 

وعند الدقيقة (77) سجل الدولي الاسباني سيسك فابريغاس لاعب برشلونة السابق الهدف الثاني القاتل لفريق الاسود عندما استلم تمريرة متقنة من هازارد وراوغ مدافع ستوك وسدد الكرة بكل هدوء داخل الشباك.

وحاول ستوك سيتي ان يسجل هدف تقليص الفارق لكنه لم ينجح بهذا بسبب صلابة الدفاع الازرق بقيادة المخضرم جون تيري، لينتهي اللقاء بفوز صعب للاسود على ستوك سيتي بهدفين مقابل لاشيء.