IMLebanon

الحجار: “حزب الله” أراد أن يكون الحوار ثنائيا

mohammad-el-hajjar-new

 

أوضح عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد الحجار أننا “كـ”تيار مستقبل” متجهون الى الحوار الثنائي مع “حزب الله” بوجود الرئيس نبيه بري، وبالنسبة لنا الحوار أمر مبدئي وهذا ما تدل عليه خطاباتنا السياسية ولم ننادي يوما بالقطيعة، كما ولم نرفض يوما الدعوات الى الحوار”.

الحجار، وفي حديث الى قناة “الجديد”، قال: “كنا نريد أن يحصل الحوار بين كل المكونات اللبنانية، وأن تجري مشاورات بشأن ملف الرئاسة، إلا أن حزب الله أراد أن يكون الحوار ثنائيا ونحن لم يكن لدينا مشكلة، والرئيس بري قال انه يريد أن يستقبلنا في عين التينة ولم نرفض، وهذا دليل على اننا لا نضع عوائق امام التواصل”.

وذكّر الحجار بأن النائب وليد جنبلاط كان من أوائل المتحدثين عن ضرورة الحوار بين “تيار المستقبل” و”حزب الله”، لافتا الى أن قواعد الحوار تتمحور حول الاحتقان السني – الشيعي والعمل على احتوائه وخفض منسوب التوتر الداخلي، اضافة الى الفراغ في موقع رئاسة الجمهورية.

وإذ لفت الى أن “هناك الكثير من المواضيع التي تنشر التوتر في لبنان، كموضوع سرايا المقاومة – الشبيحة الذين يقومون بإشكالات هنا؟”. سأل: “عدم قدرة الدولة على الحسم بهذا الموضوع وعدم وجود قرار لمواجهة هذه السرايا اليس هذا سبب توتر؟”، معتبرا أن كل جهة تحمل السلاح ضد الدولة خارج اطار الشرعية هي “شبيحة” .