IMLebanon

دريان: الحريري حريص على إنجاح الحوار مع “حزب الله”

mufti-daryan

أوضح مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، في تصريح من مطار رفيق الحريري الدولي إثر عودته إلى بيروت آتياً من جدة بعد زيارة رسمية إلى المملكة العربية السعودية، أنّ “توجهات خادم الحرمين الشرفين هي رعاية الحوار داخل المملكة والحوار بين البلدان العربية”، وقال: “لبنان في قلب المملكة، وسيكون موضع اهتمام كبار المسؤولين السعوديين، خصوصاً خادم الحرمين الشريفين، الذي يكن للبنان وللبلدان العربية كافة كل تقدير ومحبة”.

وأضاف: “المملكة تدعم ايّ حوار يجري بين اللبنانيين يعزّز الامن والاستقرار في لبنان، ولا شك انّ مسألة انجاز الاستحقاق الرئاسي امر مهم جداً وينعكس ايجاباً على امن هذا الوطن واستقراره وسلامته ووحدة ابنائه، لأنّ رئيس الجمهورية هو رمز وحدة الوطن ورمز مؤسساته، وندعو ان يتم هذا الاستحقاق بأسرع وقت”.

وعن لقائه مع الرئيس سعد الحريري، قال دريان: “إنّ اللقاء مع الحريري كان مهماً ومثمراً، وبحثنا معه في الكثير من القضايا اللبنانية، ولمسنا منه حرصه على إنجاح الحوار الذي بدأ بين تيار “المستقبل” و”حزب الله”. هذا الحوار نعول عليه جميعاً في أن يخرج هذا البلد من حال التشنج المذهبي القائم إلى مرحلة الانفتاح بين المذاهب وتغليب الوحدة الاسلامية على غيرها من المصالح. وأعتقد تماماً أنّ هذا الحوار الذي بدأ، سيؤسس لحوارات أخرى أشمل وأعمق بين كل اللبنانيين وبين الأفرقاء اللبنانيين، حتى يتم التأكيد أنّ هذا التلاقي وهذا الحوار يحلان الكثير من القضايا العالقة ويرجعان الطمأنينة والاستقرار الى هذا البلد”.

December 26, 2014 06:03 PM