IMLebanon

بالصور.. قداس الهي على راحة نفس المطران الدويهي في زغرتا

doueihy-2

 

 

أقيم في كنيسة سيدة زغرتا قداس إلهي عن راحة نفس المطران اسطفان هكتور الدويهي الذي وصل جثمانه الى كنيسة سيدة زغرتا في وسط المدينة، قرابة التاسعة الا ربعا من صباح اليوم، وقد ترأس الذبيحة المطران بولس اميل سعاده، والمطارنة غريغور منصور، مارون العمار وجورج بو جوده، وحضرها لفيف من الكهنة، وعائلة الراحل ورهبانا وراهبات والاخويات والطلائع وممثلين عن هيئات ثقافية واجتماعية وتربوية وحشد من ابناء زغرتا والزاوية.

وبعد الانجيل المقدس كان للمطران مارون العمّار عظة اعتبر فيها أن الفترة التي عاشها الدويهي في غزير كانت في بداية حياته الرسولية ولكن ظهر من بداية حياته الرسولية أنه انسان مميز لأن لديه رؤية واضحة للهدف الذي يريد الوصول اليه.

وأضاف: “لقد كان أبونا هكتور سابقا عصره بايمانه وبتفكيره وبروحانيته، وكما تعلمون فان الانسان السابق عصره لا يفهم عليه الناس دائما، فالناس تفهم على أبناء عصرها وهوكان سابقا أبناء عصره في كل الامور لذلك لم يفهمه الكثيرون .والآن بعد أربعين سنة بدأنا نفهم ما كان يقوله لنا الأب هكتور. وما كان يقوله هو الطريق الصحيح للكنيسة .انها شهادتي التي بها اليه من خلال المشاهدة والقراءة قبل تعرفي اليه شخصيا”.

بعدها حمل النعش على أكفّ كهنة زغرتا وتوجه المشاركون في مسيرة حاشدة يتقدمهم المطارنة والكهنة في شوارع مدينة زغرتا على وقع موسيقى النوبة والتراتيل التي أنشدتها الاخويات والطلائع التي تقدمت المسيرة وصولا الى كاتدرائية مار يوحنا حيث يسجى بانتظار مراسم الدفن.

 

doueihy doueihy-3 doueihy-2 doueihy-4 doueihy-5 dou-7 dou6