IMLebanon

أسطورة “بينالدو” تكشف عن 5 أرقام قياسية جديدة لرونالدو

ronaldo-2

 

استطاع كريستيانو رونالدو جناح  ريال مدريد في مباراة أمام فالنسيا أن يسجل هدف فريقه الوحيد ليبتعد أكثر بلقب هداف الدوري الإسباني ويصل إلى الهدف رقم 26 في بطولة الموسم الحالي.

ولم يتوقف الأمر على كون الدون البرتغالي الهداف للدروي فهي جائزة حققها اللاعب من قبل لكن هناك مجموعة من الأرقام حققها رونالدو من خلال هدف اليوم رغم خسارة الريال.

وانتهت سلسلة الانتصارات المتتالية بالنسبة لريال مدريد في الموسم الحالي عند حدد 22 مباراة ليكون الرقم القياسي بالنسبة للفريق متفوقا على برشلونة لكنه لم يصبح الفريق الأكثر انتصارا في العالم، بينما واصل رونالدو الظهور على ساحة الأرقام القياسية.

وأصبح الدون البرتغالي اللاعب الأكثر تسجيلا في الموسم الحالي من ركلات جزاء على مستوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى وأصبح رصيده 8 أهداف.

 

ronaldo-1

 

تقدم اللاعب ليكون أكثر لاعب سجل أهداف خارج سانتياغو برنابيو بين لاعبي ريال مدريد متساويا مع راؤول غونزاليس برصيد 87 هدفا لكل منهما، ومتفوق على دي ستيفانو الذي سجل 71 هدف خارج برنابيو.

وتقدم رونالدو ليكون سادس هداف في تاريخ الدوريات الخمس الكبرى بعد أن رفع رصيده إلى 287 هدف متساويا مع غوردون هودسون اللاعب الانكليزي السابق، ويتبقى أمامه مشوار طويل على القمة حيث يأتي في المقدمة جيمي غريفز لاعب المنتخب الانكليزي برصيد 366 هدفا ويتفوق على ميسي الذي يأتي في المركز الـ11 برصيد 257 هدف، وراؤول غونزاليس الذي أحرز 256 هدفا.

وتفوق على أندية كاملة خلال الموسم الحالي حيث أنه سجل 12 ركلة جزاء بكافة البطولات بينما حصل برشلونة على ركلة جزاء واحدة.

فركلة الجزاء التي أحرز بها هدف التقدم أمام فالنسيا أصبح رونالدو يمتلك 44 هدفا من ركلات جزاء وهو بذلك ثالث أكثر لاعب يسجل ركلات جزاء في الدوري الإسباني بعد هوغو سانشيز لاعب ريال مدريد السابق الذي أحرز 56 هدف من ركلات جزاء، ورونالد كومان الذي سجل 45 هدفا.

 

ronaldo-3