IMLebanon

كنعان إلى معراب للمرة الأولى: لا موعد بعد للقاء جعجع-عون

ibrahim-kanaan

 

ذكرت صحيفة “الديار” ان الاجتماعات تواصلت بين النائب ابراهيم كنعان ممثلا التيار الوطني الحر، ورئيس جهاز الاعلام والتواصل في “القوات اللبنانية” ملحم رياشي لوضع جدول اعمال اللقاء المنتظر بين “العماد والحكيم” وستستكمل اللقاءات التحضيرية في معراب اليوم للمرة الاولى بين كنعان ورياشي وباشراف من الدكتور سمير جعجع، ويأتي الاجتماع في سياق مواصلة البحث في البنود المطروحة على جدول الاعمال والتي لم يتم الاتفاق عليها بعد، من اجل وضع مسودة برنامج الاجتماع الذي يجب ان تكون حاضرة خلال الايام المقبلة وتشمل الموضوع الرئاسي في كل جوانبه وقانون الانتخابات والاصلاح في الدولة ووضع المسيحيين في المؤسسات والازمة السورية وتداعياتها على لبنان والمسيحيين في المنطقة، علماً ان النائب كنعان يلتقي للمرة الاولى الدكتور جعجع في معراب منذ بدء اللجنة عملها.

إلى ذلك، أكّد كنعان لـ”الجمهورية” أنّ تحضيرات الحوار بين “القوات اللبنانية” و”التيار الوطني الحر” جارية على قدَم وساق لعقدِ اللقاء بين العماد ميشال عون والدكتور سمير جعجع، مشيراً إلى أنّه في الأيام المقبلة سيتمّ العمل على إنضاج الأطُر العملية لوضعِ خلاصات مشتركة حول نتيجة المحادثات التي شكّلت محور المرحلة الأولى من الحوار.

وفي هذا السياق، هنالك كما هو معلوم تقدُّم في عدد من الملفات، وهذا ما سيتمّ وضع نتائجه على طاولة الحوار بين الطرَفين”.

وعن موعد هذا اللقاء، أجاب كنعان: “لا موعد بعد، لكن من المتوقع أن يتمّ تحديده عند الانتهاء من كلّ هذه الخلاصات المشترَكة”.

وهل يحظى هذا الحوار بدعم حلفاء كلّ من الطرفين “حزب الله” و14 آذار؟ قال: “نحن تفاوَضنا أساساً بمبادرة من عون وجعجع، وبالتالي فإنّ كلّ الأصداء التي تصلنا هي أصداء إيجابية”.