IMLebanon

زهرمان: الحوار مع “حزب الله” يسير بإيجابية

khaled-zahraman

أكد عضو كتلة “المستقبل” خالد زهرمان “انّ “تيار المستقبل” جدي في الحوار مع “حزب الله”، وشاركنا فيه بحسن نيّة وانفتاح من اجل التوصّل الى نتائج ايجابية”، متمنياً “تعاطي الحزب بجدّية مع المسائل التي تُخفف الاحتقان السنّي ـ الشيعي كموضوع سرايا المقاومة، الخطة الامنية والاستفزازات في بعض مناطق بيروت”. وأوضح انّ “الحوار يسير بايجابية حتى الان”، رافضاً في المقابل استباق النتائج.

زهرمان، وفي حديث للوكالة “المركزية”، قال: “هناك مواضيع كثيرة غير مسألة سلاح “حزب الله” ومشاركته العسكرية في سوريا يمكن التوصّل فيها الى نتائج ايجابية، ولكن هذا مُرتبط بنوايا الفريق الاخر، امّا اذا استمر بوضع “خطوط حمر” على كل المواضيع الصغيرة او الكبيرة، فأعتقد انّه سيكون حوار “طرشان”، لافتاً الى انّ “الكرة في ملعب “حزب الله”، ونحن منفتحون وجدّيون بالتعاطي بايجابية مع كل القضايا”.

واذ رفض “تحديد “سقف” لجلسات الحوار”، اشار الى “انّنا لسنا في حاجة الى جلسات كثيرة لمعرفة نوايا “حزب الله” في التعاطي مع الملفات الخلافية”، معلناً عن “وجود فريق من “المستقبل” يجتمع بشكل دوري لتقييم جلسات الحوار ووضع جدول اعمال لما سيُناقشه في جلسات الحوار المقبلة”.