IMLebanon

المشنوق ترأس إجتماعين للأمن المركزي والمحافظين

nohad-el-mashnouk

تابع وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق الأوضاع الامنية في لبنان، بعد الخطة المحترفة التي نفذتها فرقة الفهود التابعة لقوى الامن الداخلي وشعبة المعلومات في سجن رومية امس، والتي أدّت الى نقل سجناء من المبنى “ب” الى المبنى “د”.

وتلقى المشنوق اتصالات من رئيس مجلس النواب نبيه بري ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان ونائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، مثنية على الدور الذي يقوم به مع الاجهزة الامنية في حفظ الامن والاستقرار في البلاد. وتم البحث في الاوضاع الامنية في لبنان في ضوء الخطة الموضوعة والتي ستستكمل في منطقة البقاع الشمالي.

وترأس المشنوق اجتماعاً لمجلس الامن المركزي للبحث في تنفيذ الخطة الامنية في البقاع الشمالي.

وحضر الاجتماع: المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص، المدير العام لجهاز امن الدولة اللواء جورج قرعة، محافظ بيروت زياد شبيب، المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود، مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر، ممثل قائد الجيش العميد علي حمود، مدير المخابرات في الجيش العميد ادمون فاضل، وأمين سر مجلس الامن المركزي العميد الياس خوري.

وناقش المجتمعون تفعيل الخطة الامنية في البقاع الشمالي بمشاركة الاجهزة الامنية والعسكرية، والقبض على المطلوبين، ومصادرة الممنوعات والسيارات المسروقة.

ثم ترأس المشنوق اجتماعاً للمحافظين حضره شبيب، ومحافظو الشمال رمزي نهرا، وجبل لبنان فؤاد فليفل، والبقاع انطوان سليمان، والجنوب منصور ضو، والنبطية محمود المولى، وبعلبك ـ الهرمل بشير خضر وعكار عماد لبكي.

وعرض المجتمعون الشؤون الانمائية والادارية وتفعيل العمل الامني في المحافظات بالتنسيق بين الشرطة البلدية والقوى الامنية، وتنشيط العمل الاداري في كل المحافظات وتلبية حاجات المواطنين ادارياً وانمائياً.

January 13, 2015 04:38 PM