IMLebanon

مقتل عدد من عناصر “حزب الله” و”الحرس الإيراني” بغارة إسرائيلية في القنيطرة

hezbollah-Army

قتل القياديان الميدانيان في “حزب الله” جهاد عماد مغنية والحاج محمد عيسى الملقب بـ”أبو عيسى” ومسؤول عمليات الحزب في سوريا والعراق، بالغارة الاسرائيلية على موكب “حزب الله” في القنيطرة السورية.

وأعلن “حزب الله”، في بيان، عن “استشهاد عدد من عناصره في الاعتداء الإسرائيلي”، موضحاً أنّه “أثناء قيام مجموعة من مجاهدي الحزب بتفقد ميداني لبلدة مزرعة الأمل في منطقة القنيطرة السورية، تعرضت لقصف صاروخي من مروحيات العدو الاسرائيلي، ممّا أدى الى استشهاد عدد منهم”.

ونقلت وسائل إعلام عن مصادر لبنانية إشارتها إلى “مقتل خمسة من “حزب الله”، بينهم قيادي في الغارة “. كما تحدثت معلومات عن “مقتل 6 إيرانيين، بينهم قيادي ميداني في الغارة”.

وتزامناً، ذكرت “الوكالة الوطنية للإعلام” أنّ “الطيران الحربي والإستطلاعي الاسرائيلي، كثف من طلعاته الاستكشافيّة فوق مزارع شبعا ومرتفعات الجولان، في أعقاب الغارة الإسرائيلية التي استهدفت مجموعة لـ”حزب الله” في منطقة القنيطرة السوريّة”.

وأشارت الوكالة إلى تسجيل “تحركات غير عادية، للقوات الاسرائيلية في مواقعها الامامية، المتاخمة للمناطق المحررة، وعلى طول جبهة مزارع شبعا المحتلة”.

في المقابل، ذكرت وكالة “الأناضول” أنّ “استنفاراً كبيراً لـ”حزب الله” سجل على الحدود الجنوبية ـ اللبنانية، بعد دقائق من إعلان الحزب عن قصف إسرائيلي للقنيطرة السورية”.

وليلا، اصدر “حزب الله” بيان النعي: “بسم الله الرحمن الرحيم “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون”

بإيمان واحتساب وفخر واعتزاز تزف المقاومة الإسلامية في لبنان الى شعبها الوفي وامتها الابية كلا من الشهداء الأبرار التالية اسماءهم:

1ـ الشهيد القائد محمد احمد عيسى “ابو عيسى”: مواليد: عربصاليم 1972 ميلادية، متأهل، له 4 أولاد.

2ـ الشهيد المجاهد جهاد عماد مغنية “جواد”: مواليد: طيردبا 1989 م، عازب.

3ـ الشهيد المجاهد عباس ابراهيم حجازي “السيد عباس”: مواليد: كفرفيلا 1979 م، متأهل، 4 أولاد.

4ـ الشهيد المجاهد محمد علي حسن ابو الحسن “كاظم”: مواليد: عين قانا 1985 م، عازب.

5ـ الشهيد المجاهد غازي علي ضاوي “دانيال”: مواليد: الخيام 1988 م، متأهل، ولد واحد.

6ـ الشهيد المجاهد علي حسن ابراهيم “ايهاب”: مواليد: يحمر الشقيف 1993 م، عازب.

الرحمة والرضوان وعلو الدرجات لشهدائنا الاطهار”.

 

jihad-imad-moughnieh-and-mohammad-issa jihad-imad-moughnieh