IMLebanon

مصادر فلسطينية لـ”الجمهورية”: كلّ الوسائل ستستخدم لتحقيق الامن

ain el helwe

ذكرت صحيفة “الجمهورية” أنّ “زيارة عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” والمشرف العام على الساحة في لبنان عزام الأحمد كانت مقرّرة سابقاً لبحث ترتيب الوضع الفلسطيني في لبنان من الجوانب الامنية والمالية والاجتماعية. خصوصاً أنّ القوّة الامنية المشتركة كان يُفترَض أن تتعزّز وتنتقل الى مخيمات اخرى، ولا سيّما مخيم برج البراجنة وهي تأخّرَت لبعض الاسباب التي كانت تنتظر زيارة الاحمد من أجل حلحلتها”.

اضافت: “لكنّ الوضعَ في مخيّم عين الحلوة وتقارير الأجهزة الأمنية عن وجود إرهابيين وفارّين من العدالة داخله سرّعَت في زيارة الاحمد، وهو فورَ وصولِه اجتمع مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم واستلمَ من الاجهزة الامنية لائحةَ المطلوبين داخل المخيّم. وهو سيناقش هذه المسائل في اجتماعات يعقدها مع اللجنة الامنية الفلسطينية ومع قيادة “فتح” من أجل اتّخاذ ما هو مناسب”.

وأكّدت مصادر فلسطينية لـ”الجمهورية” أنّه “عندما تتبلّغ اللجنة الامنية لائحة الأسماء يُفترض ان تباشر مهمتها ولديها صلاحية تامّة لاستخدام كلّ الوسائل المطلوبة لتحقيق الامن وعدم توريط المخيمات في الداخل اللبناني والمحافظة على أمن مخيّم عين الحلوة والجوار، علماً أنّ القوة الامنية مؤلّفة من مختلف فصائل القوى الوطنية والإسلامية، وهي تحظى بغطاء سياسي واسع من قيادة فتح ومن القوى السياسية اللبنانية”.