IMLebanon

مياومو الكهرباء… عود على بدء!

ElectricityStrike
عادت قضية مياومي “مؤسسة كهرباء لبنان” الى الواجهة من باب “الخرق الفاضح الذي تعرض له الاتفاق السياسي المبرم بين ادارة الكهرباء ولجنة المياومين وجباة الأكراء”، وفق ما جاء في المؤتمر الصحافي الذي عقدته لجنة المياومين وجباة الأكراء في المؤسسة، وتحدث فيه عضو اللجنة حسين علام الذي قال: “نتيجة للخرق الفاضح الذي تعرض له الاتفاق السياسي المبرم بين ادارة كهرباء لبنان ولجنة المياومين وجباة الأكراء والمتمثل بعدم سحب الاستنابات القضائية في حق 4 مياومين والذي خرق ايضا بصرف تعسفي لأكثر من 30 مياوماً من دائرة الجبل، والمتمثل كذلك بوضع مواد الامتحانات للفئة الرابعة وهي في غاية الصعوبة والتشفي من أشخاص لا يكنون سوى الحقد على المياومين”.
وقال: “من المفترض خضوعهم لدورات استثنائية وفق عمل كل عامل، تراعي عمل كل عامل بحسب ما جاء في احدى فقرات القانون رقم 287 الصادر عن مجلس النواب. وكذلك تطيير التعويضات المحقة ونسفها، علماً ان هناك من عمل لفترة قليلة مع بعض المؤسسات ويرصد له اليوم ملايين الدولارات”.
ولفت الى “ان اللجنة توجهت الى المعنيين ورعاة الاتفاق ومجلس الخدمة المدنية بوقف المجزرة المسماة مباراة تحت طائلة الاعتصام أمام مجلس الخدمة المدنية يوم الامتحان المشؤوم”.
واذ طالب بالغاء الامتحانات الخطية على أن تكون مقابلة شفهية وفق ما نص القانون 287 مع مراعاة سنوات الخدمة، لفت الى ان الاتفاق السياسي نص على عدم صرف أي مياوم قبل إتمام الامتحانات”.