IMLebanon

المياومون: التحضير لمباراة “مجلس الخدمة”

مياومو الكهرباء
لا يزال مصير العمال المياومين وجباة الأكراء في “مؤسسة كهرباء لبنان” مجهولاً حتّى الساعة. وتفيد مصادر متابعة للملف أن “لا نية لدى المؤسسة في رفع عدد المياومين المرشّحين للمشاركة في مباراة مجلس الخدمة المدنية الذي حدد بـ897 مياوماً”.
وعقد اجتماع في مقر “مجلس الخدمة المدنية” في فردان، ضم رئيس مجلس الادارة المدير العام لـ”مؤسسة كهرباء لبنان” كمال الحايك ورئيسة مجلس الخدمة المدنية فاطمة الصايغ، حيث تم البحث في استكمال التحضيرات للمباراة المحصورة بعمال غب الطلب وجباة الإكراء وفقا لما نص عليه القانون 287.
وبنتيجة الاجتماع، تم التوافق بين الجانبين على المباشرة بمرحلة التحضير للمباراة وإجرائها في أقرب وقت ممكن، وذلك بعدما تم استكمال الملف بكل جوانبه.
وتفيد مصادر المجتمعين “السفير” بأن “أجواءً من التوافق خيّمت على الاجتماع حول المباشرة بمرحلة التحضير للمباراة، وذلك بفعل الجهود الحثيثة والاستثنائية التي بذلتها المؤسسة ومجلس الخدمة المدنية، بالرغم من الظروف الحالية الصعبة التي تمر فيها مؤسسة الكهرباء”.
أمام هذا الوضع، يبدي مياومون تخوّفهم إزاء هذه التطوّرات، محذّرين من أنهم “ذاهبون نحو المزيد من التصعيد في مطلع الأسبوع المقبل في حال لم تتم الاستجابة لطلباتهم، بعد ثلاثة أشهر على الاعتصام تقريباً”.
كذلك يتّجه المياومون في شركة “نيو كومباني دباس” NEU إلى التصعيد بعد شهرين على عدم قبض رواتبهم.