IMLebanon

أمل كلوني تطلب موعداً من السيسي

Amal-alam-din

طلبت المحامية أمل علم الدين كلوني مقابلة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي او احد مسؤولي حكومته لمناقشة الافراج عن صحافي الجزيرة محمد فهمي، الذي تخلى عن جنسيته المصرية ليتسنى ترحيله الى كندا.

ففي رسالة بعثت بها الى السيسي والى وزير خارجيته سامح شكري قالت كلوني: “انني اكتب بصفتي محامية للسيد محمد فهمي من اجل ان اطلب لقاء معكم او مع مسؤولين تختارونهم في اسرع وقت ممكن لمناقشة المرحلة التي وصلت لها القضية الخاصة بمحمد فهمي”.

واضافت كلوني، زوجة النجم الهوليودي الشهير جورج كلوني، في رسالتها، انّه بعد الافراج عن الصحافي الاسترالي بيترغريست في الاول من شباط وترحيله الى بلاده، “ابلغ مسؤولون حكوميون مصريون المحامي المصري لمحمد فهمي انّه سيتم الافراج عنه، وانّ هذا الافراج وشيك”.

وتابعت: “رغم تأكيدات واضحة بأنّه سيتم الافراج عنه، فإنّ فهمي ما زال سجيناً في  مصر، ولذلك فانّني اعتزم زيارة القاهرة في المستقبل القريب لمقابلة السيد فهمي ومناقشة فرص اطلاق سراحه. وسأكون ممتنة لكم اذا ما اكدتم تلقيكم لهذه الرسالة وابلغتموني في اقرب وقت ممكن بالوقت المتاح لمناقشة الامور الواردة في هذه الرسالة معكم او مع احد اعضاء ادارتكم”.

وكانت القاهرة نفت الشهر الماضي منع امل كلوني من دخول اراضيها بعدما كتبت الاخيرة على “تويتر” انّها ابلغت بانّها “تواجه خطر الاعتقال” اذا جاءت الى مصر بسبب مشاركتها في اعداد تقرير للجنة الدولية للمحامين في شباط 2014 تضمن تساؤلات حول استقلالية القضاة والمدعين العامين في مصر.