IMLebanon

أمل كلوني في القاهرة قريبًا

amale-clooney

 

أوضحت أمل علم الدين زوجة النجم جورج كلوني ومحامية الصحافي الكندى محمد فهمي، أنّها ستزور مصر في أقرب وقت للاجتماع مع موكلها ومناقشة ما آلت إليه القضية مع المسؤولين المصريين والكنديين، بعدما حصلت على موافقة وزارة الخارجية المصرية على طلب الزيارة.

وأضافت كلوني في مقالة لها على موقع “هفينغتون بوست” أنه يجرى حاليا إنهاء إجراءات طلب الحصول على تأشيرة، معربة عن أملها في أن تؤدي الزيارة إلى التوصل إلى تسوية سريعة وكاملة لهذه القضية.

وقالت إنه كان من المقرر أن تبدأ إعادة محاكمة فهمي بتهمة الإرهاب وبث “أخبار كاذبة” أمام محكمة الجنايات المصرية قبل يومين، ولكن عند انعقاد جلسة المحكمة، قرر القضاة تأجيل المحاكمة الجديدة إلى جلسة 8 آذار المقبل. وبعد ذلك يجب أن يعود فهمي المطلق سراحه حاليا بكفالة إلى قفص الاتهام.

وتابعت كلوني أن محكمة النقض، وهي أعلى محكمة في مصر، قد أصدرت في وقت سابق من هذا الشهر أسبابها لنقض وإعادة الحكم الأصلي بالإدانة الصادر في القضية، حيث ذكر القضاة قائمة بالمخالفات الإجرائية. كما اعتبرت المحكمة ايضا أن إدانة فهمي بأعمال “إرهاب” ليست منطقية حيث إنه لم يتم حتى اتهامه بإصدار أي تهديد أو باستخدام العنف.