IMLebanon

أوغاسابيان: الحريري حريص على إنقاذ البلد ومنعه من الانهيار

jean-ogasapian

 

 

 

أكد عضو كتلة “المستقبل” النائب في كتلة المستقبل، جان أوغاسابيان، أن مواقف تيار المستقبل لم ولن تتغير ومن الطبيعي في هذه الذكرى أن يتطرق الحريري إلى مجريات المحكمة الدولية التي اتهمت عناصر حزب الله بمشاركتهم في عملية الاغتيال.

 

وبشأن الحوار القائم مع “حزب الله” قال في تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”، الحريري حريص على إنقاذ البلد ومنعه من الانهيار، وهذا ما يؤكده الحوار مع الحزب بعد اتخاذ قرار بعزل المواضيع الخلافية والوصول إلى تفاهمات إنقاذية لإدارة صحيحة لهذه الخلافات، مضيفا: تحييد المحكمة من الحوار لا يعني المساومة عليها بل على العكس هي باقية ومستمرة ولدينا ملء الثقة بالمجريات والنتائج المتوقعة.

 

وذكر أوغاسبيان بما سبق للحريري أن قاله بعد خروجه من أولى جلسات المحكمة في لاهاي، حين أكد مد اليد للجميع وأن الرد على العنف لن يكون بالعنف بل بالتمسك بالقانون والإنسانية.

 

وقال أوغاسبيان: “تأتي الذكرى العاشرة لاغتيال الحريري هذا العام في زمن التحولات والحروب وتفشي الإرهاب والتطرف ومرحلة مفتوحة على كل الاحتمالات والمتغيرات لن يكون لبنان إلا جزءا منها، وأضاف: كذلك فإنه ونتيجة تدخل حزب الله في الصراع الحاصل في سوريا يجعل الوضع في لبنان أكثر خطورة وعرضة لمخاطر على الديمقراطية والميثاقية والدستور.