IMLebanon

الجامعة العربية تعرب عن تفهمها للضربات المصرية في ليبيا

Arab-League

 

عبر مجلس الجامعة العربية عن تفهمه الكامل لتوجيه مصر ضربة عسكرية ضد مواقع لتنظيم “داعش” في مدينة “درنة” الليبية، وسط تحفظ قطري.

وفي بيان صدر عقب اجتماع المجلس على مستوى المندوبين بالقاهرة، دان المجلس الجريمة الهمجية البشعة التي ارتكبها تنظيم “داعش” الإرهابي ضد 21 من أبناء الشعب المصري الأبرياء العزل في ليبيا، واصفًا اياها بأنها تتعارض مع أبسط المباديء الإنسانية.

وأعرب عن تفهمه الكامل للضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية ضد مواقع تابعة لتنظيم “داعش” في مدينة درنة، وذلك بتنسيق وتعاون كاملين مع السلطات الشرعية في ليبيا ردا على هذا “العمل الإرهابي الخسيس والجبان”.

ولفت المجلس إلى “حق مصر والدول الأعضاء في الدفاع الشرعي عن النفس وحماية مواطنيها ضد أى تهديد وفقا لنصوص ميثاق جامعة الدول العربية وميثاق الأمم المتحدة التي تكفل هذا لحق الأصيل الثابت للدول فرادى وجماعات مع احترام سيادة الدول ووحدتها واستقلالها”، داعيا إلى “العمل على ايجاد حل سياسي” للأزمة الليبية و”رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي”.

وقد تحفظت دولة قطر بحسب البيان على الفقرة الثانية من البيان “الخاصة بالضربة الجوية التي وجهتها القوات المسلحة المصرية” وعلى العبارة الاخيرة من الفقرة الخامسة التي تنص على “رفع الحظر عن تسليح الجيش الليبي”.